الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مقتل امرأة في مخيم الهول وتوقيف العشرات

المصدر: "ا ف ب"
مقتل امرأة في مخيم الهول وتوقيف العشرات
مقتل امرأة في مخيم الهول وتوقيف العشرات
A+ A-

قتلت امرأة الاثنين وأوقف العشرات في مخيم الهول بسوريا الذي يستقبل آلاف الاجنبيات من تنظيم الدولة الاسلامية، كما ذكر مصدر مطلع من الادارة الذاتية الكردية، وتضاربت الروايات حول ظروف الحادث.

وازدادت الحوادث في الاشهر الاخيرة في مخيم الهول للاجئين الواقع شمال شرق سوريا، حيث يتكدس نحو 70 الف شخص في ظروف صعبة.

وأقيم سور للفصل بين الأجنبيات وأولادهن، وبين باقي السوريين والعراقيين في المخيم.

وقال مصدر مطلع من الادارة الذاتية الكردية لفرانس برس طلب عدم كشف هويته بسبب حساسية المسألة "هناك ?جرحى من قسم النساء المهاجرات (الاجانب) وقتيلة".

وقال المصدر نفسه "المرأة التي قتلت بيد نساء داعش بالسكين بعد محاكمتها من قبلهن، والجرحى اصيبوا بعد مهاجمتهم للاسايش على اثر رغبة الاخيرة بالتدخل لانقاذ حياة المرأة التي كانت تتم محاكمتها و تم اعتقال من قسم المهاجرات من قبل قوات الأمن في المخيم".

ولا تزال ملابسات الحادث غير واضحة. واوردت مصادر روايات مختلفة ردا على اسئلة فرانس برس.

وذكر المصدر ان اجنبيات من تنظيم الدولة الاسلامية شكلن محاكم لمحاكمة نساء اخريات وقد اقدمن على طعن الضحية التي حاولت قوات الامن في المخيم انقاذها.

واوردت وكالة انباء هاوار الكردية المحلية ان اجنبيات "شكّلن محاكم سرية لبعض النساء الأخريات بتهمة ابتعادهن عن فكر داعش المتطرف". لكن الوكالة ذكرت انه مع تدخل قوات الامن حصل تبادل لاطلاق النار مع نساء من داعش ما اسفر عن مقتل احداهن.

وافادت رواية اخرى لم يتسن لفرانس برس التحقق منها بصورة مستقلة عن خلاف بين اسر تنظيم الدولة الاسلامية وقوات الامن في المخيم التي اتت على ما يبدو لنقل اولاد في ال15 الى مركز آخر.

والاثنين حذر مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية التي اطلعت بدور رئيسي في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، من ان الوضع في مخيم الهول يتدهور بشكل خطير.

وفي آذار اعلنت قوات سوريا الديموقراطية القضاء على "الخلافة" التي اعلنها التنظيم المتطرف بعد السيطرة على الباغوز آخر معاقله في شرق سوريا.

وخلال الهجوم المدعوم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن تم اجلاء عشرات آلاف الاشخاص بينهم نساء واطفال جهاديون ونقلوا الى مخيم الهول.

وهناك 12 الف اجنبي - 4 آلاف امرأة و8 آلاف طفل - في المخيمات شمال شرق سوريا التي تديرها السلطات الكردية وتطالب حكومات بلادهم باستعادتهم.

والاثنين جاء في تقرير للامم المتحدة وزع على الصحافيين ان "التوتر على اوجه في مخيم الهول مع حوادث امنية تسجل اسبوعيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم