الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"فيفا" يلزم كارديف دفع 6 ملايين أورو في صفقة سالا

المصدر: "أ ف ب"
"فيفا" يلزم كارديف دفع 6 ملايين أورو في صفقة سالا
"فيفا" يلزم كارديف دفع 6 ملايين أورو في صفقة سالا
A+ A-

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا) نادي #كارديف_سيتي الويلزي، المشارك في دوري الدرجة الأولى بإنكلترا، دفع مبلغ 6 ملايين أورو لنادي #نانت الفرنسي، بدل انتقال الأرجنتيني الراحل #إيميليانو_سالا.

وكان نانت تقدم بشكوى أمام "فيفا" في شباط الماضي إثر رفض كارديف، الذي هبط في نهاية الموسم الماضي من الدوري الممتاز الى دوري الدرجة الإنكليزية الأولى، دفع قيمة صفقة انتقال سالا إلى صفوفه والبالغة 17 مليون أورو، بعدما لقي الأرجنتيني حتفه بسقوط الطائرة التي كانت تقله من نانت الفرنسية الى العاصمة الويلزية، في بحر المانش في 21 كانون الثاني الماضي.

وقال "فيفا" في بيان إن لجنة أوضاع اللاعبين توصلت إثر اجتماع عقدته في 25 أيلول الحالي، إلى أن على كارديف "دفع مبلغ 6 ملايين أورو هي الدفعة الأولى بموجب اتفاق الانتقال الذي توصل إليه بين الطرفين في 19 كانون الثاني 2019".

وردا على سؤال بشأن ما تبقى من قيمة الانتقال، شدد "فيفا" في رسالة لوكالة "فرانس برس" على أنه "لا يمكنه التعليق في هذه المرحلة على دفعات مستقبلية محتملة أو شروط أخرى في اتفاق الانتقال".

وأشار الاتحاد الدولي الى أن اللجنة "التي لم تغفل عن بالها أبدا الظروف المحددة والاستثنائية لهذا الوضع المأسوي خلال مناقشاتها بشأن النزاع القائم، امتنعت عن فرض تكاليف إجرائية على الأطراف المعنيين".

وأوضح "فيفا"، الذي يتخذ من مدينة زوريخ السويسرية مقراً له، أنه أبلغ الأطراف بقراره، مشيراً إلى أنه "خلال مهلة تمتد 10 أيام، يمكن لناديي كارديف ونانت طلب نسخة من الأسس التي تم بموجبها اتخاذ القرار، والقابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي في لوزان".

وفي تعليقه على قرار الاتحاد الدولي، أشار كارديف الى أنه "أخذ علما بالقرار المعلن اليوم"، وأنه سيطلب "توضيحا إضافيا من الفيفا على المعنى الدقيق لبيانه، بغرض اتخاذ قرار بشأن خطواتنا المقبلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم