الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خروج مبكر لهاليب من دورة بيجينغ

المصدر: "أ ف ب"
خروج مبكر لهاليب من دورة بيجينغ
خروج مبكر لهاليب من دورة بيجينغ
A+ A-

انتهى مشوار الرومانية #سيمونا_هاليب، المصنفة سادسة، عند الدور الثاني لدورة بيجينغ في كرة المضرب، آخر دورات البريميير الأربع الإجبارية، وذلك بخسارتها أمام الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا من دون مقاومة تذكر 2-6 و3-6.

وخلافا لمباراتها الأحد في الدور الأول أمام السويدية ريبيكا بيتيرسون حين فازت 6-1 و6-1، بدت الرومانية (28 عاماً) متأثرة بالإصابة التي تعرضت لها الأسبوع الماضي في أسفل ظهرها ما اضطرها الى الانسحاب من مباراتها في الدور الثاني لدورة ووهان الصينية أمام الكازخستانية إيلينا ريباكينا.

وسقطت بطلة رولان غاروس لعام 2018 وويمبلدون لهذا العام بعد 64 دقيقة من مواجهتها مع الروسية المصنفة 38 عالمياً، إلا أن ذلك لا يحمل أي تأثير على مشاركتها في بطولة الماسترز الختامية المقررة في شنزن الصينية بين 27 تشرين الأول و3 تشرين الثاني المقبلين، إذ اعلنت رابطة اللاعبات المحترفات عن ضمان تأهلها السادس تواليا الى البطولة التي تجمع أفضل 8 لاعبات خلال الموسم.

وستشارك هاليب فعلياً للمرة الخامسة توالياً في هذه البطولة، كونها انسحبت العام الماضي بسبب إصابة في ظهرها.

وحسمت المقاعد الأربعة الأولى لهذه البطولة بتأهل الأوسترالية آشلي بارتي، التشيكية كارولينا بليشكوفا، هاليب والكندية الشابة بيانكا أندريسكو، التي احتاجت الإثنين لتقديم أفضل ما لديها في أول مباراة لها منذ انجاز تتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز، من أجل التأهل الى الدور الثاني على حساب البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و2-6 و6-1.

وارتكبت الكندية (19 عاماً)، التي حققت المفاجأة قبل أسابيع معدودة بفوزها على الأميركية الأسطورة سيرينا وليامس في نهائي فلاشينغ ميدوز، 31 خطأ مباشرا في مباراتها الإثنين من دون أن يمنعها ذلك من تحقيق فوزها الرابع عشر توالياً.

وتلتقي المصنفة خامسة في هذه الدورة في اختبارها المقبل البلجيكية إيليز برتنز، الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-2 و6-3.

وبلغت الدور الثالث الهولندية كيكي برتنز الثامنة بفوزها على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 7-6 (7-5) و6-3، فيما أقصيت اللاتفية يلينا أوستابنكو من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 2-6 و1-6.

وفي أبرز نتائج الدور الأول، فازت الأميركية ماديسون كيز على التشيكية كارولينا موتشوفا 6-4 و7-6 (7-5).

وتوجت الدانماركية كارولين فوزنياكي بلقب الدورة الموسم الماضي على حساب اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا، وهي بدأت حملتها بنجاح بفوزها في الدور الأول على الأميركية لورن ديفيس الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-3.

وتشارك في الدورة أيضاً بارتي المصنفة أولى، وهي تأهلت مباشرة الى الدور الثاني حيث تلتقي الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم