أزمة جديدة في الكرة الأفريقية (صور)

30 أيلول 2019 | 09:48

المصدر: "النهار"

الزمالك.

وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف"، صدمة قوية لنادي الزمالك المصري، بعدما رفض احتساب فوزه على نظيره جينيراسيون بطل السنغال في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم عدم تواجد الفريق السنغالي في ملعب برج العرب، وإطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

وكان المالي محمدو كيتا حكم المباراة، قرر إلغاءها باعتبار الفريق السنغالي منسحباً، بعد نزول الزمالك وطاقم حكام اللقاء إلى أرضية ملعب استاد برج العرب، لينتظروا المدة القانونية قبل أن يقرر الحكم إلغاء المباراة بداعي الانسحاب.

وكان من المفترض أن يلعب الفريقان في ملعب بتروسبورت بالقاهرة، يوم السبت 28 أيلول الجاري، لكن الاتحاد الأفريقي وبناءً على طلب من نظيره المصري أجّل اللقاء إلى الأحد 29 أيلول الجاري، مع نقلها إلى برج العرب في الإسكندرية، وهو القرار الذي رفضه النادي السنغالي وتمسك باللعب في القاهرة والالتزام بلوائح الـ"كاف" والبطولة.

وعلى الرغم من عدم خوض بطل السنغال المباراة، إلا أن الـ"كاف" أرسل أمس خطاباً إلى الاتحاد المصري، تضمن أن الاتحاد الأفريقي "كاف" تابع تفاصيل الأزمة وقرار نقل المباراة وتأجيلها بداعي الظروف القهرية، إلا أنه رغم تلك الظروف أقيمت مباريات في بطولة الدوري المصري في الأيام الماضية، دون أي أزمة خاصة بالحالة الأمنية في القاهرة.

وأقيمت مباراة بين إنبي وطلائع الجيش بملعب بتروسبورت في السادس والعشرين من أيلول، كما أقيمت مباراتان يوم السبت الثامن والعشرين من أيلول؛ جمعت الأولى فريقي إف سي مصر وأسوان على ملعب الكلية الحربية، بينما واجه المقاولون العرب فريق سموحة على ملعب المقاولون، وهو ما دعا الـ"كاف" لتأكيد أن مباريات الدوري المحلي أقيمت في القاهرة بشكل طبيعي دون أزمات أمنية.

وتضمن خطاب الـ"كاف" أن هناك اجتماعاً حاسماً خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل إنهاء الجدل والإعلان عن القرار النهائي الخاص بالمباراة وإعلان اسم المتأهل إلى دور المجموعات بشكل رسمي.

يذكر أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ستقام في التاسع من تشرين الأول المقبل في أحد فنادق العاصمة المصرية "القاهرة"، وهو ما يعني صدور قرار الـ"كاف"، قبل هذا الموعد.

خطاب الـ"كاف".

الزمالك.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard