الأوميغا 3 لحماية الدماغ!

29 كانون الثاني 2014 | 18:34

تعتبر الأوميغا 3 من الدهنيات المفيدة بخلاف غالبية الدهنيات الخطيرة الأخرى. وينصح الاطباء بتناول زيت السمك الغني بالاحماض الدهنية غير المشبعة أي الاوميغا 3، لأنه سبق أن برهن العلماء على أن أي خلل في عمل الدماغ يؤدي إلى انخفاض كتلته، التي يمكن الحفاظ عليها بتناول زيت السمك.

ومن المعروف أن للاوميغا 3 فوائد عدة. ويعتقد باحثون أنها تحارب أنواع الالتهاب المختلفة في الجسم، مما يخفف من التهاب الأوعية الدموية، المفاصل، وأعضاء أخرى. كما أن لاوميغا 3 فائدة كثيرة على القلب، حيث تقلل من اضطراب نظم القلب، نسبة الدهنيات وخطورة احتشاء القلب. تعتبر اوميغا 3 من المواد المفيدة لمرضى القلب، حيث تقلل من خطورة الوفاة نتيجة أمراض القلب.

وقد أثبت علماء من جامعة داكوتا الجنوبية في الولايات المتحدة، أن هذا الامر أكثر حيوية للمسنين، لأن زيت السمك يطيل عمر الخلايا العصبية للدماغ. وقد توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد دراستهم على مدى 8 سنوات للحالات الصحية لأكثر من 1000 شخص تجاوزوا الـ 70 من العمر. وتبيّن أن الأشخاص الذين وجدت نسبة مرتفعة من جزيئات الأوميغا 3 في دمهم، كان دماغهم ما زال "شاباً".

ونظراً لأن جسمنا غير قادر على انتاج الأوميغا 3، فاننا نحصل عليها من التغذية. وأبرز أصناف الطعام الغنية بالأوميغا 3 هو الأسماك، وأكثر الأسماك الغنية باوميغا 3 هي السلمون، السلمون المرقط، السردين والتونا. ينصح البعض بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع للحصول على كمية كافية من اوميغا 3. كما أن الاوميغا 3 تتواجد في الزيوت النباتية، الجوز والخضار ذات اللون الأخضر الداكن، خاصةً السبانخ، البروكولي، وحبوب فول الصويا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard