استراتيجية جديدة لتدوير نفايات نيويورك

29 كانون الثاني 2014 | 16:37

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

مع أكثر من 40 ألف طن من النفايات في اليوم الواحد و7100 عامل في هذا المجال و2500 شاحنة لجمع النفايات، يعد جمع المخلفات وادارتها تحديا كبيرا لمدينة نيويورك حيث وضعت السلطات هدفا جديدا: إعادة تدوير 30 % من مكبات القمامة بحلول العام 2017.

وأقرت عالمة الأنثروبولوجيا في جامعة نيويورك روبن ناغل بأنه "كان سيتعذر العيش في المدينة لولا فرق جمع النفايات"، كاشفة أن هؤلاء العاملين أهم من عناصر الشرطة أو الإطفاء.

من جهة أخرى، لفت المسؤول عن خدمة اعادة التدوير في المدينة رون غونن الى أن كمية النفايات تزداد سنة بعد سنة، مشيرا الى أن نيويورك تنفق كل سنة حوالى 330 مليون دولار لتصدير نفاياتها إلى ولايات أخرى، مثل أوهايو وكارولاينا الشمالية.

اشارة الى أن المدينة التي تضم 8,4 ملايين نسمة خلال السنتين الماضيتين، والتي لا تجمع النفايات التجارية (أي مخلفات المتاجر والشركات) بل نفايات الأفراد والهيئات الإدارية فقط،اعتمدت استراتيجية جديدة تهدف الى رفع نسبة إعادة التدوير من 15% (راهنا) إلى 30 % في العام 2017 للنفايات التي تجمع كل يوم والبالغ وزنها 11200 طن، علما أن النفايات التجارية التي تجمعها شركات خاصة تصل إلى 29 ألف طن في اليوم الواحد.
وقد كثفت البلدية الشراكات في هذا المجال، أبرزها شراكة مع مصنع لإعادة التدوير فتح أبوابه قبل فترة في بروكلين.

واعتبارا من تموز 2015، ستلزم المطاعم وأكشاك الوجبات السريعة ومحلات البقالة بفصل النفايات العضوية وإعادة تدويرها.

وأعلن عضو المنظمة البيئية غير الحكومية "ناتشورال ريسورسيز ديفنس كاونسل" إيريك غولدشتاين أننا" في بداية تحول كبير ... بدأنا ببطء ولسنا بعد من المدن الريادية في هذا المجال، مثل سياتل وسان فرانسيسكو، لكننا نعوض تأخرنا بسرعة".

وتابع "يكمن التحدي الأكبر في مواصلة التقدم الذي أحرز خلال عهد رئيس البلدية مايكل بلومبرغ" مع الرئيس الجديد بيل دي بلازيو، عازيا تأخر نيويورك في هذا المجال إلى "الأنظار المركزة على المدى القصير بدلا من الطويل والحاجة إلى استثمارات".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard