السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

13 قتيلاً في قصف بالطيران على حلب ومعارك قرب دمشق \r\n

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

قتل 13 شخصاً في قصف بالطيران الحربي على احد احياء مدينة حلب في شمال سوريا، في حين تدور معارك عنيفة في جنوب دمشق وريف حمص (وسط)، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال المرصد "استشهد ما لا يقل عن 13 مواطنا بينهم مواطنة وطفلة وذلك جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي المعادي" الواقع في جنوب حلب اليوم.


واشار المرصد الى وقوع غارات جوية على حي الصالحين المجاور.


وكان المرصد افاد عن تحقيق القوات النظامية تقدما طفيفا على الاطراف الشرقية لحلب، والتي تسيطر عليها المعارضة، وذلك للمرة الاولى منذ اكثر عام.


وقال مصدر امني ان هذه العملية "تندرج في سياق تأمين الطريق الدولي ومنطقة مطار النيرب" العسكري القريب من مطار حلب الدولي، والواقع جنوب شرق المدينة.


وفي ريف المحافظة نفسها، تدور معارك في محيط مدينة الباب القريبة من الحدود التركية، بين جهاديي الدولة الاسلامية في العراق والشام الذين يسيطرون على المدينة، وعناصر من تشكيلات اخرى في المعارضة السورية، بحسب المرصد.


وتدور منذ الثالث من كانون الثاني معارك بين التنظيم المرتبط بالقاعدة من جهة، وثلاثة تشكيلات من المعارضة، ادت الى مقتل نحو 1400 شخص، بحسب المرصد.


في حمص (وسط)، نقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن المحافظ طلال برازي قوله "أنجزنا جميع الترتيبات الخاصة بتأمين المدنيين الراغبين بالخروج من أحياء المدينة القديمة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم