البريطانيون يرتاحون أكثر بلا خاتم زواج

29 كانون الثاني 2014 | 15:59

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

كشفت دراسة جديدة أن نسبة تصل إلى خمس المتزوجين البريطانيين الشباب تخلع خاتم الزواج، قبل الخروج مع الأصدقاء والصديقات.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة" ديلي ميل"، أن المتزوجين البريطانيين من الرجال والنساء هم أكثر إقداماً على وضع خاتم الزواج من الأجيال السابقة، لكن المتزوجين منهم دون سن 40 عاماً هم أكثر اقداماً على خلعه عند الخروج مع الأصدقاء.

وقالت إن الأسباب الأكثر شيوعاً لخلع خاتم الزواج هي شعور المتزوجين بأنهم سيحصلون على المزيد من الاهتمام من الجنس الآخر بدونه، وأن الخاتم غير مريح، وأنهم يهدفون من وراء ذلك إلى اثارة الاهتمام بعد خلاف مع نصفهم الآخر.

وأضافت الدراسة أن واحداً من كل ثمانية متزوجين بريطانيين من الجنسين اعترف بأن خاتم الزواج يجعل الآخرين يحكمون عليه أو عليها بأنه ممل أو مملة، فيما أقرّ 30% بأن خلع خاتم الزواج يتعلق بعملهم لأن ذلك يمنحهم فرصاً أكبر لتحقيق مكاسب لشركاتهم.

وأشارت إلى أن الرجال البريطانيين هم أكثر احتمالاً لخلع خاتم الزواج عند الخروج في مناسبات اجتماعية، في حين تلجأ النساء البريطانيات إلى خلعه بعد شجار مع أزواجهن.

ووجدت الدراسة أيضاً أن أكثر من 80% من الرجال ضبطتهم زوجاتهم بعد خلع خاتم الزواج، وتمكن نصفهم فقط من الافلات من المضاعفات من خلال تقديم ذرائع واهية.

وقالت إن المتزوجين الشباب يعتبرون وضع خاتم الزواج جزءاً هاماً من الالتزامات الزوجية، في حين ترى 28% من المتزوجات أن خلع رجالهن لخاتم الزواج يمثل قلة احترام لهن ويثير شكوكهن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard