مصر: تظاهرات محدودة ضدّ السيسي في بعض المدن... "الأمن يسيطر على الأوضاع"

27 أيلول 2019 | 18:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

عناصر من الشرطة المصرية اقفلوا الطريق المؤدي الى ميدان التحرير في القاهرة (أ ف ب).

خرجت #تظاهرات محدودة في عدد من المدن المصرية الجمعة، على خلفية دعوات الى تظاهرة "مليونية" ضد الرئيس عبد الفتاح #السيسي، على ما أكد شهود عيان لوكالة "فرانس برس".

وقال شاهد عيان إن جزيرة الوراق النيلية بالقاهرة شهدت تظاهر لمئات من الأهالي ضد النظام. صرّح لـ"فرانس برس"، مفضّلا عدم ذكر اسمه: "نحو 3000 شخص خرجوا يتظاهرون عقب صلاة الجمعة. وأطلقت عليهم الشرطة الغاز المسيّل للدموع".

كذلك، أكد شاهد آخر في محافظة قنا جنوب مصر خروج احتجاجات محدودة في مركز قوص ومدينة قنا. وقال: "خرج نحو 100 شخص في قوص، وعمدوا الى تمزيق لافتات تحمل صورا للسيسي". وأفاد ان "الأمن يسيطر على الأوضاع".

وانتشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لتظاهرات في محافظات أخرى، مثل الأقصر وأسوان.

ولم تتمكن "فرانس برس" من التأكد من صحة هذه المقاطع المصورة حتى الآن.

وأغلقت الشرطة المصرية صباح الجمعة الطرق المؤدية الى ميدان التحرير في القاهرة، رمز ثورة 2011، تحسبا لتظاهرات قد تجري عقب صلاة الجمعة، بينما أطلقت دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى احتفال في شرق القاهرة تأييدا للسيسي.

وفور وصوله الى مطار القاهرة، عائدا من نيويورك، حيث شارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال السيسي: "لا داعي للقلق" من الدعوات الى التظاهر ضده.

وأكد في تصريحات بثتها محطات التلفزة المحلية انه "لا يمكن خداع المواطنين، ولا داعي للقلق. مصر بلد قوي بالمصريين".

ودعا المقاول المصري #محمد_علي المقيم في إسبانيا، والذي لم يسبق له العمل بالسياسة هذا الأسبوع، الى التظاهر بكثافة ليوم الجمعة الثاني على التوالي.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard