رحلة الرئيس عون إلى نيويورك: بين الأخبار الافتراضيّة والمعلومات "الرسميّة"

27 أيلول 2019 | 18:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عون في الجمعية العمومية للأمم المتحدة (25 أيلول 2019، أ ف ب)..

عاد رئيس الجمهورية ميشال عون من نيويورك الى بيروت قبل ظهر اليوم الجمعة، على وقع ردود فعل متأججة على وسائل التواصل الاجتماعي، بين مدافع ومهاجم. وحلّ وسم #العهد_القوي ثالثاً في الترندينغ على "تويتر" في الساعات الماضية.
في وقت كان عون في نيويورك (غادر بيروت في 22 أيلول 2019، وعاد اليها في 27 منه)، مترئسا وفد لبنان الى اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين، وملقيا كلمة لبنان أمامها، انتشرت اخبار، "شائعات وفبركات"، بتعبير مصدر رسمي، عن رحلته. وآخرها "استضافته 63 شخصاً الى عشاء في مطعم بنيويورك، كلّف 29,137 الف دولار".في هذه المقالة، نورد ما توفّر من معلومات عن رحلة عون، استقيناها من "مصدر رسمي": -بلغ عدد الوفد المرافق لرئيس الجمهورية 60 شخصا، على ما يؤكد المصدر الرسمي لـ"النهار"، و"ليس 160 كما انتشر خطأ على وسائل التواصل". وتقول الصحافية هدى شديد، وهي مندوبة "النهار" التي رافقت وفد الرئيس عون الى نيويورك، ان "كل من كان في عداد الوفد رأى بأم العين ان العدد لم يتجاوز 60 شخصا، بينهم الوزراء والسفراء والإداريون والأمنيون والإعلاميون. ورغم ذلك استمر الترويج...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard