أمل كلوني تدافع عن الصحافة في الأمم المتحدة في نيويورك

27 أيلول 2019 | 14:15

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

أمل كلوني.

تواجدت المحاميّة أمل كلوني، المختصّة في قضايا الحقوق الإنسانيّة، هذا الخميس، وللمرّة الثانية خلال أسبوع، في الأمم المتحدة في نيويورك. فألقت خطابًا في اجتماع عُقد لمناقشة مسألة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلاميّة ومحاكمتهم، بحضور مسؤولين من 20 دولة.

ووفق ما ذكر موقع "دايلي مايل" البريطاني، جلست كلوني إلى جانب وزير خارجيّة ألمانيا، الذي يطالب، حتّى اليوم، بمحاكمة 20 ألف عضو في التنظيم.

ولعدّة سنوات، مثلّت المحاميّة كلوني النساء الأيزيديّات اللّواتي أُسرن وتعرّضن للاعتداء الجنسيّ من قبل التنظيم، ولطالما دافعت عنهنّ وطالبت بمحاكمة المجرمين.

وقالت المحاميّة، البالغة من العمر 41 عامًا، إنّ الصحافيين حول العالم يواجهون خطرًا في المناطق والدول التي لا تشهد استقراراً سياسياً.

وأضافت أنّ البحث الذي تقوم به، يسلّط الضوء على القوانين التي يُستند إليها لمعاقبة الصحافيين على أعمالهم. وتابعت أنّ القوانين هذه تعرّضهم للهجوم، ولا سيّما عندما يشوّه المسؤولون الكبار سمعة الصحافة.

ورغم أنّ كلوني لم تذكر الرئيس دونالد ترامب بالاسم، إلّا أنّها، وبطريقةٍ غير مباشرة، انتقدته لتهجّمه على الصحافة التي وصفها بـ"الأخبار الكاذبة".

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard