السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نيمار وبرشلونة أمام محكمة إسبانية

المصدر: "أ ف ب"
نيمار وبرشلونة أمام محكمة إسبانية
نيمار وبرشلونة أمام محكمة إسبانية
A+ A-

ستحاول محكمة إسبانية الجمعة فض الخلاف القائم بين النجم البرازيلي #نيمار وناديه السابق #برشلونة الاسباني على عقد بقيمة ملايين الأورو، متعلق بانتقال اللاعب إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، حين أصبح أغلى لاعب في العالم.

وقال متحدث باسم المحكمة إن نيمار ملزم بالحضور شخصياً إلى المحكمة، رغم عدم إدلاء محاميه بأي تصريح، إلا أن الصحافة الاسبانية نشرت الخميس مقاطع فيديو تظهر وصول البرازيلي إلى مطار برشلونة.

ويجتمع الطرفان المتنازعان صباح الجمعة في جلسة خاصة لمدة نصف ساعة مع القاضي في محكمة العمل في لوسبيتاليت دي لوبريغات، في إحدى ضواحي برشلونة، قبل بدء جلسة الاستماع العلنية.

وبدأ النزاع عندما انتقل نيمار إلى نادي العاصمة الفرنسية في عام 2017 بصفقة بلغت 222 مليون أورو (250 مليون دولار انذاك)، بعد أقل من عام على تجديد عقده مع النادي الكاتالوني كان سيبقيه في ملعب "كامب نو" حتى عام 2021.

ورفع برشلونة دعوى قضائية ضد نيمار بسبب خرق الأخير للعقد، ورفض تسديد مبلغ 26 مليون أورو للبرازيلي كان جزءاً من مكافأة تجديد عقده.

وبعد فشل الاستئناف الذي تقدم به إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رد ابن الـ27 عاماً بدعوى قضائية بشأن المكافأة غير المدفوعة.

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن المبلغ الإجمالي للمكافأة، إلا أن نيمار حصل على جزء منه وكان من المفترض أن يتحصل على الجزء الآخر خلال وقت لاحق، لكن برشلونة رفض استكمال المبلغ بعد انتقاله الى "بي أس جي" بعد عام فقط.

ويطالب النادي الكاتالوني البرازيلي بإعادة الجزء، الذي تحصل عليه من المكافأة، إضافة لمبلغ 8,5 مليون أورو والفائدة كتعويض عن خرق العقد. فرد نيمار برفع دعوى مضادة مطالبا النادي بدفع مبلغ الـ26 مليون أورو مع الفائدة.

وأفادت صحيفة "إل موندو" المحلية أن سلطات الضرائب تراقب عن كثب هذه القضية كونها حريصة لمعرفة ما إذا دفع نيمار مستحقاته المتعلقة بالمكافأة وصفقة انتقاله إلى سان جيرمان، علماً أنه كان خاضعاً للضرائب في عام 2017.

وكانت الوكالة المسؤولة عن العلاقات العامة لنيمار "أن آر سبورتس"، أعلنت في آذار الماضي أن سلطات الضرائب طلبت وثائق، إلا أنها أكدت أن اللاعب لن يخضع لتحقيق ضريبي في إسبانيا مجدداً.

وواجه نيمار مشاكل وملاحقات قانونية منذ وصوله إلى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي.

وأفاد حينها النادي الكاتالوني أن الصفقة بلغت 57,1 مليون أورو، إلا أن المدعين العامين يعتقدون أن المبلغ كان أقله 83,3 مليون أورو، ما أدى إلى سلسلة من القضايا والتحقيقات القانونية في البلدين، لا يزال بعضها قائماً حتى الساعة.

ولم تجر الأمور على نحو أفضل للبرازيلي منذ انتقاله إلى العاصمة الفرنسية، بعد فوزه مع برشلونة بلقب الدوري مرتين، إضافة الى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2015.

إذ واجه النجم البرازيلي تهمًا باغتصاب فتاة أسقطتها النيابة العامة البرازيلية في آب الماضي. وكان نيمار قريبا من العودة الى برشلونة هذا الصيف قبل تعثر الصفقة لعدم قدرة النادي الكاتالوني على تلبية مطالب النادي الفرنسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم