مركز بيانات جديد لـ"أمازون ويب سيرفيسز" في البحرين... والمزيد من الدعم للشركات الناشئة

28 أيلول 2019 | 14:33

قمة "أمازون ويب سيرفيسز" في البحرين.

بعد قمة دبي لـ"أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) التي عُقدت منذ أشهر، حيث تمّ الإعلان عن خطط الشركة لافتتاح مراكز بيانات في منطقة الشرق الأوسط عام 2019 تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وذلك بهدف توفير تقنيات حوسبة سحابية تتسم بالمرونة والموثوقية والأمان لمساعدة الشركات والمؤسسات في المنطقة على تسريع مبادرات التحول الرقمي وتعزيز الابتكار. عُقدت أخيراً قمة أمازون ويب سيرفيسز في مملكة البحرين، جامعةً بين خبراء التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت القمة أيضاً عن إطلاق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في الشرق الأوسط بمملكة البحرين، وتطرقت إلى تفاصيل البنية التحتية الجديدة وكيف يمكن للشركات الناشئة والخبراء الاستفادة منها لتعزيز الابتكار والنمو. وشملت القمة التي استمرت على مدار يوم كامل جلسات تعليمية وتدريبية حول كيفية البدء في استخدام أمازون ويب سيرفيسز (AWS) بالإضافة إلى جلسات تعمق في تقنيات الحوسبة السحابية المبتكرة مثل تعلم الآلة والحوسبة بدون خوادم وتحليلات البيانات وغيرها الكثير.

وفي هذا الإطار، سلّطت نائب رئيس قسم القطاع العام العالمي في أمازون ويب سيرفيسز (AWS) تيريزا كارلسون الضوء في كلمتها الافتتاحية على ما تقدمه مراكز البيانات الإقليمية الجديدة التي تم إطلاقها حديثاً من مرونة واعتمادية وموثوقية، ما يساعد المؤسسات في الشرق الأوسط على تسريع مبادرات التحول الرقمي وجهود الابتكار.

وشملت فعاليات القمة أيضاً جلسة نقاش "المرأة في قطاع التكنولوجيا" يتبع لبرنامج AWS We Power Tech، والتي جمعت كوادر نسائية رائدة في قطاع التكنولوجيا تقود جهود التحول الرقمي في عدد من المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط. وشارك في جلسة النقاش كل من هدى أحمد محسن، رئيس قسم تقنية المعلومات في وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، ولويز بليك، نائب الرئيس لشؤون البيانات في مجموعة سيرا، وميس ريحاني، رئيس قسم التكنولوجيا في أرامكس، وسميرة محمد العطاوي، مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة الأميركية في البحرين.

ومع مركز البحرين ارتفع عدد مواقع توافر الخدمات التي تقدمها AWS إلى 69 موقعاً في 22 منطقة جغرافية حول العالم. وتتألف "منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)" من ثلاثة "مواقع لتوافر الخدمات" (Availability Zones) والتي تضم كل منها مركز بيانات واحداً على الأقل، وتتواجد في مواقع جغرافية منفصلة مع مسافة كافية للحد من مخاطر وقوع حدث واحد يؤثر على استمرارية العمل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لتقدم زمن استجابة منخفض للتطبيقات عالية التوافر. وتتميز هذه المواقع بوجود مصدر مستقل لكل منها للطاقة والتبريد بالإضافة إلى الأمن والاتصال بشبكات مدعمة تتميز بزمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء AWS الذين يركزون على التوافر، تصميم تطبيقاتهم ليتم تشغيلها في مواقع توافر متعددة بهدف تحقيق أقصى قدر من التعامل مع الأعطال. وتتماشى مناطق AWS للبنية التحتية مع أعلى معايير الأمن والامتثال وحماية البيانات.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard