الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أمازون" في مجال الرعاية الصحية... تطبيق للمعالجة عن بُعد

المصدر: "ذا فيرج"
"أمازون" في مجال الرعاية الصحية... تطبيق للمعالجة عن بُعد
"أمازون" في مجال الرعاية الصحية... تطبيق للمعالجة عن بُعد
A+ A-

يمكن الآن لبعض موظفي #أمازون وعائلاتهم المقيمين في منطقة سياتل الاستفادة من تطبيق جديد يدعى "Amazon Care"، وهو برنامج يقدم للمستخدمين فرصة الحصول على خدمات صحية من أخصائيين صحيين بواسطة الفيديو أو المحادثة النصية.

تتعاون "أمازون" مع شركة مقرها في واشنطن تدعى "Oasis medical Group" لتقديم خدمة المعالجة الصحية عن بُعد لموظفيها في سياتل، ولكن توجد خطط لتوسيع نطاق التغطية لتشمل الموظفين الآخرين، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويأتي هذا المشروع الرائد في الوقت الذي تتجه الشركة العملاقة بشكل متزايد نحو مجال الرعاية الصحية.

ولاقت هذه الخطوة ترحيباً من قبل شركات التطبيب عن بعد، التي توقعت تحولاً نحو الخدمات الافتراضية مثل تطبيق Amazon Care.

ففي العام الماضي، استحوذت "أمازون" على صيدلية إلكترونية تدعى PillPack. وفي أوائل هذا العام، تشاركت مع ست منظمات للرعاية الصحية تهتم بتطوير مهارات المُساعد الصوتي "أليكسا" لإدارة معلومات المرضى. كما أنها تعاونت مع شركة التأمين Berkshire Hathaway ومصرف Jp Morgan لإنشاء شركة رعاية طبية، وهذه خطوة صُممت بشكل واضح لمكافحة ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.

فالتطبيق فقط متاح لموظفي "أمازون" وعائلاتهم المستحقين الذين لديهم خطة صحية معتمدة من "أمازون"، وفي الوقت نفسه يعملون ويعيشون في منطقة سياتل. فإذا استوفيت هذه الشروط، يمكن للموظف طلب دعوة للانضمام إلى هذا البرنامج.

وبمجرد تسجيله في البرنامج، يمكنه إما إجراء محادثة نصية أو عبر الفيديو مع الطبيب والحصول من خلالها على إرشاد أو تشخيص على الفور. وإذا رأى الطبيب أن المريض بحاجة إلى تقييم أدق، يقترح استخدام Mobile Care الذي يرسل فعلياً ممرضاً إلى المنزل، المكتب أو أي مكان آخر في منطقة سياتل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم