نظارات Oculus المقبلة من "فايسبوك" ستغير مستقبل الواقع الافتراضي

26 أيلول 2019 | 13:34

نظارة Oculus Link

ضمن مؤتمرها السنوي لتقنيات وأجهزة الواقع الافتراضي، أعلنت شركة #فايسبوك عن ميزة Oculus Link التي تتيح لمستخدمي نظارات Quest وصلها عبر منافذ USB – C مع أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب للتمتّع بتجربة مختلفة عند لعب Rift PC والتي تحتاج إلى دعم تقنيات الواقع لذلك.

وبحسب موقع "إنغادجيت" التقني، تأتي هذه الخطوة لتقدم إضافة كبيرة لمستخدمي النظارة، فتقدّم تجربة التمتّع باستخدامها في عدة أغراض بسعر 400 دولار فقط.

وقال #زوكربيرغ، إن النظارة ستعمل مع معظم كوابل USB-C، وستكون متاحة ابتداءً من شهر تشرين الثاني المقبل.

كما كشف زوكربيرغ خلال المؤتمر، أن نظارات الواقع التي تطورها شركته ستتيح للمستخدمين التحكم بها عن طريق حركة اليدين فقط، ومن دون الحاجة إلى أي أجهزة مرتبطة.

ونشر زوكربيرغ فيديوات تتعلق بنظارة Oculus Connect 6، يكشف خلالها عن ميزة تتبّع إشارة الأصابع الآتية إلى نظارة الواقع الافتراضي.


وخلال الفيديو كشف زوكربيرغ عن حركة اليد التي تعمل على رسم حرف O وC ومن ثم رقم 6، وهو ما يشير إلى مؤتمر Oculus Connect 6.

وأضاف زوكربيرغ في تعليقه على الفيديو التشويقي، ”إنه يشارك آخر ما توصل إليه فريق العمل في Oculus في تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزّز".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard