السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد المصري يقدّم الجهاز الفنّي الجديد للفراعنة (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
الاتحاد المصري يقدّم الجهاز الفنّي الجديد للفراعنة (صور)
الاتحاد المصري يقدّم الجهاز الفنّي الجديد للفراعنة (صور)
A+ A-

أعلن اتحاد الكرة المصري، رسمياً، تشكيل الجهاز الفني الكامل للفراعنة بقيادة حسام البدري، من خلال مؤتمر صحافي بأحد فنادق القاهرة، لتقديم الجهاز الفني الجديد.

ويضم الجهاز الفني كلاً من حسام البدري مديراً فنياً، ومحمد بركات مديراً للكرة، طارق مصطفى وأحمد أيوب مدربين عامين، سيد معوض مدرباً مساعداً، أيمن طاهر مدرب حراس مرمى، التونسي أنيس الشعلالي مخطط أحمال.

وكان اتحاد الكرة المصري قد قرر إقالة الجهاز الفني السابق بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، عقب خروج الفراعنة من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر، بالهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

أكد حسام البدري في تصريحاته خلال المؤتمر، أن تدريب المنتخب المصري حلم لأي مدرب، وكان يسعى لتحقيقه منذ بدأ التدريب عام 1987، مؤكداً أنه يتمنى السير على خطى عظماء التدريب والوصول للإنجازات التي حققوها وعلى رأسهم محمود الجوهري وحسن شحاتة، مطالباً الجميع بمساندته خلال الفترة المقبلة، كما وعد ببذل أقصى جهد مع الجهاز الفني لتحقيق الأهداف التي يسعون إليها وأبرزها المنافسة على لقب أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتأهل لكأس العالم 2022.

وتحدث حسام البدري عن الأزمة الأخيرة لنجم ليفربول محمد صلاح، وعدم تصويت مصر له في جوائز الأفضل 2019، مؤكداً أنه كان يتابع أزمات صلاح بمنتهى الدقة، وسيقوم بمراجعة هذه الأخطاء التي وقعت مع اللاعب بشكل أفضل، للعمل على تفاديها خلال المرحلة المقبلة، قائلاً: "سأتواصل مع صلاح خلال الأيام المقبلة لأنه لاعب ذو قيمة كبيرة عالمياً ونفخر به جميعاً"، فيما أكد عدم حسم ملف شارة القيادة داخل صفوف الفراعنة، وأنه سيتم حسم هذا الأمر بعد التعرف إلى اللاعبين والاقتراب أكثر من الفريق.

وعن وجود أزمة بينه وبين جماهير الأهلي، أكد حسام البدري أن علاقته جيدة بالجماهير قائلاً: "استحالة أن تكون في فجوة بيني وبين جمهور الأهلي، بعضهم يدخل في مناوشات معي بسبب تجربة بيراميدز، وفي النهاية احترمتهم لأنهم صنعوا اسمي ولهم دور في نجاحاتي مع الأهلي، أنا موجود اليوم في منصب المدير الفني للمنتخب بفضل النادي الأهلي وجماهيره الكبيرة، أنا عاشق لجماهير الأهلي وأثق أن جماهير الأحمر تُحبني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم