السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عون التقى روحاني وهذا ما تطرقا إاليه

عون التقى روحاني وهذا ما تطرقا إاليه
عون التقى روحاني وهذا ما تطرقا إاليه
A+ A-

واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد إلقاء كلمة لبنان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لقاءاته مع عدد من الرؤساء والمسؤولين الدوليين.

وخلال تلقي الرئيس عون تهاني رؤساء الوفود بعد القاء كلمته، التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي كان ينتظر دوره لإلقاء كلمة بلاده، فكانت مناسبة جرى خلالها التطرق إلى العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وبحث الرئيس عون مع رئيس إيرلندا د.مايكل هيغينز، بحضور الوفدين اللبناني والإيرلندي، العلاقات بين البلدين، وكان تأكيد على ضرورة تعزيزها في كافة المجالات. وأشار الرئيس الإيرلندي إلى الخلفية الثقافية للشعب اللبناني، معتبراً أن للبنان دوراً عالمياً مميزاً، حضارياً وثقافياً. وتحدث عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون خدمة للسلام، لاسيما وأن كتيبة إيرلندية تشارك في القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل".

وأجرى الرئيسان عون وهيغينز جولة أفق تناولت التطورات في المنطقة، وأعرب الرئيس عون عن امتنانه للدور الذي تلعبه الكتيبة الإيرلندية، محيياً العسكريين الإيرلنديين المشاركين في "اليونيفيل" الذين يتجاوز عددهم 465 عنصراً، كما حيا أرواح 47 شهيداً إيرلندياً سقطوا على أرض الجنوب خلال فترة عملهم مع اليونيفيل.

وتحدث بعد ذلك الرئيس الإيرلندي عن رغبة بلاده بأن تتمثل في مجلس الأمن الدولي للعام 2021 -2022 معرباً عن أمله في أن يدعم لبنان بلاده لهذا الترشيح.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم