الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عون يلتقي غوتيريس... وكلمة في السجل

المصدر: نيويورك- "النهار"
عون يلتقي غوتيريس... وكلمة في السجل
عون يلتقي غوتيريس... وكلمة في السجل
A+ A-

جدّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، من مبنى الامم المتحدة، التزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الامن الرقم 1701، وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو #غوتيريس خلال زيارته، أنّ لبنان متمسّك بدور المنظمة الدولية في تعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب من خلال قوات "اليونيفيل"، وذلك لتطبيق هذا القرار.

وبحضور الوفدين اللبناني والدولي، شدّد رئيس الجمهورية على ضرورة عودة النازحين السوريين الى #سوريا وتقديم المنظمات الدولية المساعدات لهم في بلادهم.

وشكر الرئيس عون الأمين العام للأمم المتحدة على الدعم الذي قدّمه لإقرار "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، لافتاً الى أنّ لبنان، يجري الاتصالات اللازمة مع الدول المهتمة بغية عقد اتفاقات مشتركة معها.

ووفق المعلومات الرسمية، أكّد غوتيريس أنّ الأمم المتحدة حريصة على سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه، وستفعل كل ما من شأنه المساعدة في تحقيق هذه الاهداف. وأعرب عن اهتمامه بإنشاء "أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان، واعداً بتقديم كل الدعم اللازم لها.

وتناول الرئيس عون وغوتيريس التطورات الاخيرة في المنطقة والتي من شأن استمرارها تهديد سلمها واستقرارها.

كلمة في السجل

ودوّن الرئيس عون في سجل الامم المتحدة الكلمة الآتية: "نعمل لتبقى الامم المتحدة قادرة على تحقيق السلام والعدالة بين الدول والشعوب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم