الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدولار يتعافى من أضرار مساءلة ترامب

المصدر: "رويترز"
الدولار يتعافى من أضرار مساءلة ترامب
الدولار يتعافى من أضرار مساءلة ترامب
A+ A-

تعافى #الدولار بعد تراجع صاحب بدء تحقيق رسمي لمساءلة الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، بينما أثر أحدث خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والصين على العملات المرتبطة بالنمو العالمي.

ونزل الدولار الثلثاء بعد أن أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن المجلس سيفتح تحقيقا رسميا، قائلة إن ترامب قوض على ما يبدو الأمن القومي وانتهك الدستور الأميركي.

وتعافى الدولار في التعاملات الأوروبية المبكرة بالرغم من أن محللين قالوا إن تحقيق المساءلة سيزيد الضغط على العملة الأميركية التي هي من أفضل العملات أداء في السنوات الأخيرة.

ويعتقد بعض المتعاملين في الأسواق أيضا أن النزاع الداخلي سيستنزف طاقة ترامب السياسية، مما يصعب عليه التوصل لتسوية مع الصين بشأن التجارة وقضايا أخرى.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من سعت عملات رئيسية، في أحدث التعاملات 0.2 في المئة عند 98.545. وارتفعت العملة الأميركية مقابل الأورو 0.2 في المئة إلى 1.0996 دولار.

وغلب العزوف عن المخاطرة على باقي أسواق العملات، إذ نزل الدولار الأوسترالي والجنيه الاسترليني وأغلب عملات الأسواق الناشئة.

والثلثاء، اتخذت نبرة ترامب حيال الصين منحى أكثر جفافا إذ انتقد ممارسات بيجينغ التجارية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إنه لن يقبل "اتفاقا سيئا" في المفاوضات الأمريكية الصينية.

ونزل اليوان الصيني في التعاملات الخارجية 0.2 في المئة إلى 7.1205. وتراجع الدولار الأسترالي المنكشف على الصين 0.3 في المئة إلى 0.6780 دولار أميركي.

وهبط الين 0.2 في المئة مقابل الدولار إلى 107.31 ين. وارتفع الفرنك السويسري، وهو ملاذ آمن آخر، بنسبة 0.2 في المئة مقابل الأورو إلى 1.0845 فرنك.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.4 في المئة إلى 1.2445 دولار، ماحيا أغلب المكاسب التي حققها الثلثاء عندما حكمت المحكمة العليا البريطانية بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون علق عمل البرلمان بشكل غير قانوني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم