الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الشارقة للرد على تحدي الاتحاد كلباء

المصدر: "أ ف ب"
الشارقة للرد على تحدي الاتحاد كلباء
الشارقة للرد على تحدي الاتحاد كلباء
A+ A-

يطمح #الشارقة حامل اللقب إلى الرد على تحدي الاتحاد كلباء بفوز عجز عن تحقيقه الموسم الماضي، وذلك عندما يحل ضيفاً عليه الخميس في المرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وبدأ الشارقة حملة الدفاع عن لقبه بشكل مثالي بفوزه على خورفكان الصاعد حديثاً 2-0، لكن مهمته ستكون اصعب في ملعب جاره الاتحاد كلباء الذي وعده بالمعاناة أمامه، على غرار ما فعله الموسم الماضي، عندما انتهت مباراتهما ذهاباً وإياباً بالتعادل.

ونشر الاتحاد كلباء فيديو عبر حسابه في "تويتر" يظهر فيه مهاجمه الجديد التوغولي بينيل مالابا وهو يسجل احد هدفيه في شباك العين في مباراة الافتتاح التي خسرها بصعوبة 2-3، ووجه رسالة للبطل مفادها "من يقابل الاتحاد كلباء سيعاني. موعدنا الخميس".

أما مدربه الإيطالي فابيو فيفاني، فاعتبر أن المباراة: "تحدٍ ثانٍ وفرصة جديدة لانتزاع اول ثلاث لنا في الدوري".

وتوقع مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري "مباراة صعبة كونها دربي"، كما ان المنافس معنوياته عالية "بعدما قدم مباراة كبيرة امام العين وهو سيلعب بقوة وحماس امامنا".

وأكد: "لاعبونا لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع كل الظروف بعد المباريات الكبيرة التي لعبناها الموسم الماضي وهذا الموسم".

ولن يكون الشارقة وحده أمام اختبارات صعبة من بين الفرق التي حققت الفوز في المرحلة الأولى، إذ يحل العين الخميس أيضاً ضيفاً على الوصل المنتشي بتعادله مع النصر 0-0 في مواجهة "دربي" دبي، الذي كان الأفضل فيها.

واعتبر مدرب العين الكرواتي إيفان ليكو أن "الوصل يملك عددا من اللاعبين الذين يتمتعون بالمهارة العالية ولديه خط دفاع جيد، والمواجهة لن تكون سهلة بالتأكيد، خصوصاً وانه أحد الفرق التي تعتمد أسلوب اللعب الجماعي في التحول من الدفاع للهجوم".

ويستمر غياب البرازيلي كايو كانيدو للمباراة الثانية عن صفوف العين بسبب الإصابة، مما سيضع الحمل الهجومي على عاتق التوغولي لابا كودجو، الذي ظهر بشكل جيد أمام الاتحاد كلباء وسجل أحد الأهداف الثلاثة لفريقه.

وستكون مواجهة الوحدة وضيفه الجزيرة في "دربي" أبو ظبي الجمعة أحد اكثر مباريات المرحلة الثانية اثارة واستقطابا للاضواء، بالنظر إلى المنافسة التقليدية بين الجارين.

ويطمح الجزيرة، الذي كان الأكثر انفاقاً في سوق الانتقالات، إلى فوز ثان بعد الأول على الظفرة بهدفين نظيفين، في حين يتطلع الوحدة الى تعويض خسارته المفاجئة امام الفجيرة 0-1.

واستعد الجزيرة لمواجهة الوحدة بأفضل طريقة بعد فوزه الاثنين على النصر العماني 3-1 في إياب دور الـ32 لبطولة الأندية العربية في مباراة شهدت مشاركة نجم الفريق الجديد عمر عبد الرحمن "عموري" أساسياً للمرة الأولى، مما يؤكد جاهزيته البدنية بعد تعرضه لاصابة في الرباط مع فريقه السابق الهلال السعودي ما أبعده عن الملاعب من تشرين الأول حتى آب الماضيين.

كما تألق البرازيلي كينو والمغربي مراد باتنا أمام الظفرة والنصر على التوالي، مما سيعطي المدرب الهولندي يروغن ستربيل الكثير من الحلول الهجومية بوجود هذا الثنائي إضافة إلى "عموري" والدولي علي مبخوت.

من جهته، يتعين على الوحدة الذي يعول على مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي والاسباني كارلوس لوبيز والمخضرم إسماعيل مطر، استعادة لغة الفوز لأن خسارة ثانية ستبعده عن المنافسة على المراكز الأولى مبكراً.

ويأمل شباب الأهلي، الذي حقق الفوز الأكبر في المرحلة الأولى على حساب حتا 3-0، ألا يكرر الفجيرة الذي يقوده الجزائري مجيد بوقرة، ما فعله أمام الوحدة عندما اغلق منطقته الخلفية بشكل جيد واستثمر احدى المرتدات لتسجيل هدف الفوز، محققاً احدى اكبر مفاجآت المرحلة الافتتاحية.

ويلعب الخميس أيضاً الظفرة مع بني ياس، وعجمان مع النصر، على أن يلتقي الجمعة خورفكان مع حتا، وجميع هذه الفرق تطمح إلى فوزها الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم