ترامب: سيتم تشديد العقوبات على إيران مادامت تواصل سلوكها التهديدي

24 أيلول 2019 | 17:30

المصدر: (أ ف ب - رويترز)

  • المصدر: (أ ف ب - رويترز)

الرئيس الأميركي دونالد ترامب (أ ف ب).

توعّد الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، اليوم، بالمضي في "تشديد" العقوبات على #إيران طالما أنّها لم تغيّر سلوكها في الشرق الأوسط.

وأعلن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أنّ "العقوبات لن ترفع طالما أنّ إيران تحافظ على سلوكها التهديدي. سوف يتم تشديدها"، مضيفاً أنّ "من واجب كل الدول التحرك. ولا يمكن لأي حكومة مسؤولة دعم تعطش ايران للدماء".

وذكّر أنّه في "موقف قوي للغاية" بشأن #إيران التي عبّر عن اعتقاده بأنّها تريد أن تفعل شيئاً لنزع فتيل التوتر مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب لدى وصوله للمنظمة الدولية: "أعتقد أنّنا نقوم بعمل جيد للغاية. فلنرى ماذا سيحدث مع إيران، لكنّنا في موقف قوي للغاية بشأنها وأعتقد أنّهم يودّون فعل شيء ومن الذكاء إن هم فعلوا".

كما اعتبر اتهامه بممارسة ضغوط على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق بحق نجل المرشح الديموقراطي جو بايدن أمراً "سخيفاً".

وأكد ترامب أنّ واشنطن تراقب الوضع في فنزويلا "من كثب"، مضيفاً: "أقول للشعب الفنزويلي الذي يعيش هذا الكابوس، اعلموا أنّ أميركا موحدة وراءكم. للولايات المتحدة مساعدة انسانية كبيرة تقدمها وهي تراقب من كثب الوضع في #فنزويلا. نترقب اليوم الذي يتم فيه ارساء الديموقراطية وتكون فنزويلا حرّة".

وحذّر ترامب من أن زمن "التجاوزات" التجارية ولّى بينما دعاها لاحترام "أسلوب الحياة الديموقراطي" في #هونغ_كونغ.

وقال: "على مدى سنوات، تم التسامح مع هذه التجاوزات (في التجارة الدولية) وتجاهلها وحتى تشجيعها"، مضيفًاً أنّ "هذا الزمن ولّى بالنسبة للأميركيين". ودعا #بيجينغ كذلك إلى "حماية الحريّات" في هونغ كونغ.

وفي سياق آخر، أعرب ترامب عن أمله في توقيع اتفاق تجاري "رائع" مع المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأعلن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أنّه "سنعمل من كثب مع رئيس الوزراء بوريس #جونسون على اتفاق تجاري رائع"، مضيفاً أنّه "في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي، نحن جاهزون للتوصل الى اتفاق استثنائي ستكون له فوائد ضخمة لبلدينا".

ولا بد للمملكة المتحدة من التوصل إلى اتفاق تجاري طموح مع الولايات المتحدة للتعويض عن خروجها من الاتحاد الاوروبي.

وخلال قمة مجموعة السبع في أواخر آب الماضي، وعد الرئيس الاميركي "بالتوصل سريعاً الى اتفاق تجاري كبير مع لندن" بعد البريكست.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard