الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الجفاف في أوستراليا "يقتل" الخفافيش

المصدر: "أ ف ب"
الجفاف في أوستراليا "يقتل" الخفافيش
الجفاف في أوستراليا "يقتل" الخفافيش
A+ A-

عٌثر على أعداد كبيرة من الخفافيش التي تعاني من الهزال الشديد والجوع في #أوستراليا وسط الجفاف المستمر منذ فترة طويلة الذي يشلّ إمداداتها الغذائية، وفق مقدمي الرعاية البرية ومسؤولي البيئة.

وأوضحت مجموعة "باتس كوينزلاند" أنّه خلال الأسبوعين الماضيين، سُجّلت "زيادة سريعة" في أعداد الخفافيش المصابة التي تعيش في مناطق كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.

وأشارت متطوعة في مجال تقديم الرعاية للحياة البرية آشلي فرايزر إلى أنّ "جيف الخفافيش "تناثرت" بالمئات على أجزاء من غولد كوست، وهي وجهة سياحية شعبية في كوينزلاند".

ورغم معاناة الخفافيش في هذه المنطقة من حالات مجاعة جماعية، قالت فرايزر إنّ "منظمتها لم تتعامل مطلقاً مع حدث بهذا الحجم"، مضيفةً "نتوقع أن يزداد الأمر سوءاً كما سيساهم تغيير المناخ في تفاقم الجفاف ويجعله بيئة سيئة جدّاً للخفافيش لمحاولتها البقاء".

ويشار إلى أنّ بعض أنواع تلك الخفافيش مدرجة على لائحة الأنواع المعرضة للانقراض و تعتبر ملقحات رئيسية لأشجار الأوكالبتوس، مصدر الغذاء الرئيسي لحيوانات الكوالا.

وبحسب وزارة البيئة والعلوم في كوينزلاند إنّ "المسؤولين يعتقدون أنّ حالات نفوق الخفافيش مرتبطة بنقص الإمدادات الغذائية جراء الجفاف المطوّل وحرائق الغابات الأخيرة والعواصف".

وقد أعلنت حالة الجفاف في كل مناطق نيو ساوث ويلز وفي ثلثي مناطق كوينزلاند وتوّقع مكتب الأرصاد الجوية أن يكون معدل المتساقطات أقل من المتوسط في معظم أنحاء شرق أوستراليا لبقية العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم