نقيب المحامين يمنح الإذن لمحامية أميركية من أصل لبناني للدفاع عن الفاخوري

24 أيلول 2019 | 13:40

المصدر: "النهار"

تحرك ضد الفاخوري (أ ف ب).

علمت "النهار" أن نقيب المحامين في بيروت أندره الشدياق أصدر قراره في طلب المحامية الأميركية المدافعة والمرافِعة عن الموقوف عامر الياس الفاخوري. وقضى هذا القرار بمنح المحامية اللبنانية الأميركية سيلين عطالله من نقابة ماساشوستس الأميركية، الإذن بالمثول في الدعوى المقامة لموكلها الموقوف عامر الياس الفاخوري أمام المحاكم اللبنانية، ولاسيما المحكمة العسكرية بالاشتراك مع المحامي اللبناني فرنسوا الياس، على أن تقدم جميع المراجعات والإجراءات القضائية وما يتفرع منها باسم وتوقيع المحامي الياس والمحامية عطالله بالاتحاد وعلى أن يحضر الاثنان معاً جميع الجلسات أمام المحاكم. وأضاف القرار أنه ينبغي على المحامية عطالله عند الاقتضاء وفي حينه إبراز بطاقتها المجددة بحلول تاريخ أقصاه 15/7/2020 لنقيب المحامين في بيروت وإيداع نسخة عنها في ملف الإذن الراهن.
هذا القرار فتح الطريق أمام استجواب الفاخوري من قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا التي ستعين جلسة لهذه الغاية، وهو مدعى عليه بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي والتسبب بقتل وتعذيب معتقلين في سجن الخيام الذي كان بإمرأته وحيازة جنسية إسرائيلية. وكانت المحامية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 83% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard