الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الجزيرة والشرطة إلى دور الـ16 لبطولة الأندية العربية

المصدر: "أ ف ب"
الجزيرة والشرطة إلى دور الـ16 لبطولة الأندية العربية
الجزيرة والشرطة إلى دور الـ16 لبطولة الأندية العربية
A+ A-

بلغ #الجزيرة الإماراتي و #الشرطة العراقي دور الـ16 من بطولة الأندية العربية في كرة القدم، بعد فوز كل منهما على ضيفيهما #النصر العماني و #الكويت الكويتي توالياً في إياب دور الـ32.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في أبو ظبي، جدد الجزيرة فوزه على ضيفه النصر، وهذه المرة بنتيجة 3-1 (1-0 ذهاباً)، بينما حسم الشرطة العراقي مباراته ضد الكويت بهدفين نظيفين، ليتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه بعد خسارته 1-3 ذهاباً.

وسجل زايد العامري (7 و67) والمغربي مراد باتنا (82) أهداف الجزيرة، ومحمد الحوسني (45) هدف النصر.

وبدت رغبة أصحاب الأرض واضحة في بلوغ الدور المقبل بعد وداع النسخة السابقة من دور الـ32 أمام النصر السعودي، إذ دفع المدرب الهولندي للجزيرة يورغن ستربيل بمعظم لاعبيه الأساسيين، يتقدمهم عمر عبد الرحمن "عمّوري" الذي شارك كأساسي للمرة الأولى منذ انضمامه الى الجزيرة هذا الصيف من الهلال السعودي.

وعلى رغم ذلك، بدأ النصر المباراة بقوة وكان قريبا من افتتاح التسجيل لاسيما عبر تسديدة محمد الحوسني التي ارتدت من القائم (6).

ورد الجزيرة بافتتاح التسجيل بعدما تسلم العامري كرة عرضية من البرازيلي كينو لينسل بين المدافعين غانم الحبشي وفهمي سعيد، وسددها في شباك حارس المرمى إبراهيم المخيني (7).

وأدرك النصر التعادل في أواخر الشوط الأول بعدما أرسل الحارس المخيني كرة طويلة وصلت مباشرة الى الحوسني، الذي سددها ذكية اخذت يد الحارس عبد الرحمن العامري وتابعت طريقها الى الشباك (45).

وبدأ الفريق العماني الشوط الثاني بأفضلية وهدد المرمى بتسديدة بعيدة لعمر خالد (60). لكن دخول باتنا قلب الأمور، اذ تمكن بعد دقيقة من حلوله بديلا لعبدالله رمضان، بمجهود فني رائع أنهاه بكرة عرضية الى العامري الذي سجل الهدف الثاني في المباراة (67)، والثالث له في البطولة وفي مرمى النصر، اذ كان مسجل هدف الذهاب.

وتابع باتنا عزفه المنفرد وسدد ركلة حرة أصابت العارضة (80)، قبل أن يتوج مجهوده بتسجيل الهدف الثالث لفريقه من ركلة حرة (82).

وقال المغربي المنضم هذا الموسم الى الجزيرة بعد موسمين مع الوحدة: "أتمنى أن يكون هدفي الرسمي الأول مع الفريق بداية للأفضل".

وأضاف: "لقد واجهنا صعوبة كبيرة في المباراة، وهذا أمر طبيعي كوننا خضنا مواجهة قوية قبل ثلاثة أيام أمام الظفرة (في الدوري الإماراتي) وتنتظرنا مباراة قمة (الجمعة) مع الوحدة".

وأقر مدرب النصر الكرواتي رادان ياسانين بأن فريقه حاول "فعل المزيد، لكن كنا نعرف أن الجزيرة أفضل منا فنيا".

وفي استاد كربلاء الدولي، حقق الشرطة فوزاً غالياً على الكويت أنهى المواجهة بينهما بالتساوي ذهاباً وإياباً 3-3، ليتأهل الفريق العراقي بفعل تسجيل هدف خارج أرضه في مباراة الذهاب.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة لأصحاب الارض الذين ضغطوا على مرمى حميد القلاف مستفيدين من تراجع كبير لـ"الأبيض"، ما تسبب بعزل ثلاثي مقدمته فيصل زايد ويوسف ناصر والكولومبي دييغو كالديرون.

وسنحت للشرطة فرص عدة للتسجيل، حال دون تحولها الى أهداف عدم توفق المهاجمين وتألق القلاف، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

ومنذ بداية الشوط الثاني، تعرض الفريق العراقي لضربة بخروج المهاجم كرار جاسم مصاباً ليدخل علاء مهاوي بدلاً منه.

وواصل المضيف الضغط، قبل أن يهز الشباك للمرة الأولى عبر البديل الكونغولي جونيور مابوكو بتسديدة من داخل المنطقة (79)، ويضيف الثاني (90+4) بتسديدة قوية مستغلا كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء.

ووضع فريق الشباب السعودي قدماً في دور الـ16 عندما قلب الطاولة على مضيفه شبيبة الساورة الجزائري، وحوَل تاخره بهدف مع نهاية الشوط الأول إلى فوز 3-1 في مباراة ذهاب أقيمت في مدينة بشار الجزائرية.

وأنهى الشبيبة الشوط الأول متقدماً بهدف سجله سيد علي من ركلة حرة مباشرة (11)، لكن الشباب رد بقوة في الشوط الثاني وهز الشباك ثلاث مرات في ظرف سبع دقائق فقط، تعاقب على تسجيلها البرازيلي سيبا جونيور (60) وعبدالله الحمدان (64) والكولومبي دانيلو اسبريليا (67).

وسيطر الشباب على معظم فترات المباراة خصوصاً في الشوط الثاني الذي أهدر خلاله فرصا عدة كانت كفيلة بتسجل نتيجة كبيرة.

الى ذلك، حقق الرجاء البيضاوي تفوقاً طفيفا على ضيفه هلال القدس الفلسطيني بفوزه عليه 1-صفر على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء أمام حضور جماهيري حاشد كما عادة مباريات الفريق المغربي.

وافتتح الفريق الأخضر التسجيل في الدقيقة 11 بركلة جزاء للقائد محسن متولي، سددها ساقطة من فوق الحارس رامي حماده، احتسبت اثر خطأ ساري جادالله على مهاجم الرجاء الكونغولي فابريس نغوما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم