إعلامي مصري يكشف تفاصيل "محاولة اغتيال" السيسي في الإسكندرية (فيديو)

24 أيلول 2019 | 15:31

المصدر: "رصد النهار"

السيسي.

فجّر الإعلامي #عمرو_أديب، مفاجأة حول تفاصيل تعرُّض الرئيس المصري عبدالفتاح #السيسي لمحاولة اغتيال العام 2015 خلال وجوده باستراحة المعمورة بمحافظة الإسكندرية.

وعرض أديب خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، بعض الصور والفيديوات للاستراحة التي تم استخدامها العام 2015 كمقر رئاسي في الإسكندرية لاستقبال الضيوف، مشدداً على أنّ "السيسي كان مُهدداً بالاغتيال من أجهزة مخابرات دولية وجماعات إرهابية، وكانت هناك 4 محاولات لاغتياله، إحداها في العام 2015 والتي أسفرت عن استشهاد أحد الضباط".

وأضاف أنّ "استراحة المعمورة كانت قديمة للغاية، ويرتادها عدد من الرؤساء المصريين قديماً، ومنهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والرئيس أنور السادات"، مشيراً إلى أنّه "بعدما تبين للأجهزة الأمنية أنّ الاستراحة مكان غير آمن، تم وضع خرسانات وإنشاء مقر رئاسي".

وحول تفاصيل عملية الاغتيال، أكد الإعلامي المصري أنّ "الجهات الأمنية رصدت في العام 2015 معلومات حول محاولة لاستهداف الرئيس في المعمورة، حيث ألقي القبض على إرهابيين ينتميان للواء الثورة التابع لجماعة الإخوان، وتبين قيامهما بتأجير شقة أمام استراحة المعمورة، حيث تبعد مسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر عن استراحة الرئيس، وتم تأجير هذه الشقة من محمود هاني قبلان، وأحمد إمام نجم، وكانا يتناوبان المشاهدة والرصد، لتنفيذ عملية اغتيال الرئيس". 

وأكد أنّ "الشقة المؤجرة من الإرهابيين تقع في الطبقة السابعة بإحدى عمارات المعمورة"، مشيراً إلى أنّه في أثناء ضبطهما، عثر بحوزتهما على كاميرات ذات تقنية عالية للغاية، قدمت لهما من تركيا، ويمكنها رصد بجودة عالية الرئيس، على أن يتم اغتياله من أحد القناصين الذين تلقّوا تدريبات على أيدي عناصر من تنظيم القاعدة". 

وعرض عمرو أديب، "اعترافات للإرهابي أحمد إمام نجم، بمراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة في محاولة اغتيال الرئيس السيسي باستخدام القناصة، كما اعتراف الإرهابي محمود هاني قبلان، بتحضيره محاولة الاغتيال". 


"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard