شواطئ وطعام وحيتان وحياة بريّة... عوامل تدفعك لزيارة ساحل المكسيك على المحيط الهادئ (صور)

24 أيلول 2019 | 16:03

المصدر: "الصن"

ساحل المكسيك.

يُعدُّ ساحل المكسيك على المحيط الهادئ، أحد أبرز الأماكن السياحية حول العالم التي تستقطب ملايين السيّاح، وخصوصاً من دول أميركا اللاتينية. ويتمتع هذا الساحل بمزايا عدة على رأسها الشواطئ الخلّابة الممتلئة بالحيتان، كما أنها مكان مهم للرياضات البحرية وفي طليعتها ركوب الأمواج والسباحة والغوص.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإن ساحل المكسيك يمتلئ بالحيتان التي تقفز من الماء في عرض رائع، خصوصاً في موسم التزاوج في الفترة بين كانون الثاني ونيسان. وهي تقفز أمامك على بعد أمتار قليلة.

يتميز ساحل المحيط الهادئ في المكسيك بالعديد من المنتجعات الشاسعة في كانكون وريفييرا مايا على الجانب الكاريبي، التي تقدم الطعام المكسيكي المميز، والمارغاريتا اللذيذة، والأسماك الطازجة، والغواكامولي، وهي سلطة شهيرة من الأفوكادو في المكسيك. ويشتهر في المنطقة أيضاً فندق Casa Velas الذي يقع على بعد دقائق فقط من المطار، وعلى بعد 15 دقيقة من وسط مدينة بويرتو فالارتا، وهو قريب جداً من الشاطئ، بالإضافة إلى فندق Maraica على شاطئ البحر، وهو مكان رائع لإجازة هادئة لا تُنسى.

ويمكنك الاستمتاع بأجواء مناخية رائعة، ودرجات حرارة معتدلة لا تتعدى 30 درجة مئوية، كما الاستمتاع بممارسة الرياضة أو التدليك والساونا في المنتجع الصحي. ويمكنك أيضاً الاستمتاع بتناول الطعام المحلي في الشوارع من الأكشاك المنتشرة في وسط مدينة بويرتو فالارتا، أو زيارة مطعم The Iguana وهو مطعم كان ذات يوم جزءاً من منزل أسطورتي هوليوود ريتشارد بيرتون وليز تايلور.

كما يمكنك الانطلاق في رحلة لا تنسى فوق المحيط بالطائرة، والاستمتاع بالشواطئ الرملية الخلابة في ريفييرا ناياريت، إلى جانب رحلات الغطس، والزيارات إلى الجزر المهجورة النائية في خليج بانديراس التي تُطلّ عليها بويرتو فالارتا، التي تُعدُّ من أكبر الخلجان في العالم.

لا تُفوِّت رحلة إلى الشاطئ المخفي في جزر ماريتاس التي يمكنك الوصول إليها بواسطة مرشد فقط، وخصوصاً أنه يتوجّب عليك المرور في نفق محفور في الصخر. وتأكّد من أن المنظر هناك يستحق المجازفة والعناء.

ساحل المكسيك.

ساحل المكسيك.

ساحل المكسيك.

ساحل المكسيك.

ساحل المكسيك.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard