الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نجوم الفن المصري والعربي في عرض "الفارس والأميرة" (صور)

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
نجوم الفن المصري والعربي في عرض "الفارس والأميرة" (صور)
نجوم الفن المصري والعربي في عرض "الفارس والأميرة" (صور)
A+ A-

حرص عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي على حضور العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة" المعروض ضمن فاعليات مهرجان #الجونة السينمائي، الذي يعد أول تجربة مصرية سينمائية للرسوم المتحركة، وبدأ العمل عليه منذ 20 عاماً، وقد واجهته بعض العثرات الإنتاجية إلى أن خرج للنور في الجونة.

وجاء في مقدمة الحاضرين نسرين طافش، لقاء الخميسي، بشرى، مدحت صالح وزوجته، بشير الديك مؤلف ومخرج الفيلم، هند عبدالحليم، مي الغيطي، عمرو منسي، انتشال التميمي، هيثم الخميسي، طارق الإبياري، أحمد حاتم.

ويشارك في بطولة الفيلم بالأداء الصوتي كل من محمد هنيدي، ومدحت صالح، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني، وعبدالرحمن أبو زهرة، وعبلة كامل، لقاء الخميسي، بالإضافة إلى الراحلين سعيد صالح وأمينة رزق، من سيناريو وإخراج بشير الديك، ومن رسوم فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

أحداث الفيلم، مستوحاة من قصة تاريخية حقيقية، جرت في القرن السابع الميلادي، تدور حول شخصية محمد بن القاسم، الذي سمع بما كان يقوم به القراصنة من عمليات سلب وانتهاك للنساء والأطفال المخطوفين في عرض البحر، فقرر ترك مدينته البصرة والذهاب في مغامرة مثيرة، ذات طابع خيالي، مع صديق عمره زيد، ومُعلمه أبو الأسود، لمقاتلة الملك الظالم "داهر" الذي كان يتقاسم مع القراصنة ما يحصلون عليه من غنائم وسبايا.. خلال رحلته يتعرف ابن القاسم إلى الأميرة لُبنى، ليبدأ رحلة أخرى يواجه فيها أقداره المُنتظرة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم