السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

وفد بلدية برشلونة يزور صيدا \r\n

المصدر: صيدا- "النهار"
A+ A-

استاضفت بلدية صيدا وفداً من الخبراء في بلدية برشلونة في إسبانيا برئاسة كارلوس كاسامور ميداندو وعضوية جوردي كورتس رولاند وساندرا بستراتين لبحث سبل المساعدة في وضع رؤية جديدة لتطوير مرفأ الصيادين ضمن إطار إستراتيجية التنمية الحضرية المستدامة لصيدا والجوار، والذي يتم تنفيذه بين بلدية صيدا بالتعاون مع مؤسسة الحريري وبين مؤسسة USUDS وشبكة مدن البحر الأبيض المتوسط.
إستهل الوفد زيارته بلقاء موسع مع رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في حضور ممثلة مؤسسة الحريري هبة حنينة والإستشاري المهندس عبدالوحد شهاب وعدد من اعضاء مجلس البلدية.
ورحب السعودي بالوفد الزائر منوها بمبادرة بلدية برشلونة وإهتمامها بمشاريع المدينة ولا سيما تطوير مرفأ الصيادين. ورد رئيس الوفد ميداندو بكلمة شكر لبلدية صيدا لإستضافة الوفد على مدى ثلاثة أيام لافتا إلى أن بلدية برشلونة تسعى لمساعدة مدينة صيدا وبلديتها من أجل وضع تصورات وأفكار ورؤية جديدة تساهم في تطوير مرفأ الصيادين، الواقع في محيط منطقة تراثية وتاريخية هامة ينبغي الحفاظ على طابعها وحفظه للأجيال المقبلة، بالإضافة إلى وضع أسس تعاون مستقبلية مشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة.
ثم عرض عبد الواحد شهاب موجزا عن أبرز المشاريع الإنمائية والبيئية والتربوية والصحية التي تم ويتم تنفيذها في عهد المجلس البلدي الحالي.
وقدم ميداندو للسعودي كتابا ودليلا عن برشلونة، كما تسلم من السعودي كتابا عن صيدا.
وكانت جولة ميدانية للوفد برفقة أعضاء المجلس البلدي على مرفأ الصيادين بمشاركة نقيب الصيادين اديب كاعين . كما جال على على المشاريع التنموية والبيئية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم