من سيقود المنتخب الكويتي أمام الأردن؟

23 أيلول 2019 | 09:42

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الكويت.

كلف الاتحاد الكويتي لكرة القدم المدرب المحلي ثامر عناد قيادة المنتخب في مباراته أمام #الأردن الشهر المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، بعد إعفاء الكرواتي روميو يوزاك في وقت سابق هذا الشهر.

وأكد عناد في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" أن "اللجنة الفنية في الاتحاد أبلغتني بالتكليف رسمياً".

ومن المقرر أن يقدم عناد (49 عاماً) أسماء لاعبي المنتخب بالتعاون مع مساعديه، المصري سمير عبد الرؤوف وطارق البناي، خلال الفترة المقبلة، قبل انطلاق تحضيرات المنتخب مطلع تشرين الأول المقبل للمواجهة التي تقام في عمان في العاشر منه، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسبق لعناد أن لعب لمنتخب الكويت وفريقي الصليبخات والسالمية. وعلى المستوى التدريبي، تولى قيادة الصليبخات والجهراء.

ويأتي تكليف عناد بعدما أعفى مجلس إدارة الاتحاد في 12 أيلول الحالي، المدرب يوزاك الذي شغل عناد دور مساعده، من مهامه.

وجاء الإعفاء بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها "الأزرق" أمام ضيفه الأوسترالي 0-3 في الجولة الثانية من التصفيات.

وتتساوى 4 منتخبات في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط ويفصل بينها فارق الأهداف، حيث تحتل الكويت المركز الأول (من مباراتين) أمام أوستراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) ونيبال (مباراتين)، فيما تتذيل تايوان الترتيب من دون نقاط من مباراتين.

ومثلت المواجهة أما أوستراليا الظهور الثاني لـ"الأزرق" بعد الأول ضمن التصفيات نفسها أمام نيبال (7-0)، بعد غياب عن منافسات البطولات الدولية دام قرابة 4 أعوام وتحديدا منذ تشرين الأول 2015 عندما تم استبعاده من التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات على خلفية قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإيقاف المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية المحلية.

وعاشت الكرة الكويتية أياماً عصيبة انتهت برفع الإيقاف والعودة الى المحافل الدولية بصورة تدريجية من خلال استضافة كأس الخليج الـ23، في كانون الأول 2017، وخوض عدد من المباريات الودية في ظل قيادة فنية متغيرة بدأت باستعارة الصربي بوريس بونياك من نادي الجهراء وأخرى لمواطنه رادويكو "رادي" افراموفيتش، قبل ان يتم الاستقرار على التعاقد مع يوزاك.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard