نيمار ينقذ سان جيرمان للمباراة الثانية توالياً

23 أيلول 2019 | 09:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نيمار (أ ب).

كان البرازيلي #نيمار على الموعد للمباراة الثانية توالياً لإنقاذ باريس سان جيرمان من السقوط في فخ التعادل، بعدما قاده إلى فوز قاتل على مضيفه #ليون 1-0، في قمة المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار، الذي عاد الى صفوف سان جيرمان في المباراة السابقة أمام ستراسبورغ بعد غياب أشهر ومنحه الفوز بمقصية رائعة (90+2)، هدف اللقاء الوحيد على الملعب الأولمبي في ليون في الدقيقة 87، ليعزز نادي العاصمة الفرنسية موقعه في الصدارة.

وجاء الهدف بعد تبادل للكرة بين البديل الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني أنخل دي ماريا، الذي مررها إلى نيمار فقام الأخير بفاصل مهاري رائع أمام ثلاثة مدافعين داخل المنطقة وهيأ الكرة لنفسه برجله اليمنى قبل أن يسددها بيسراه على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش.

ودخل سان جيرمان المواجهة منتشياً بفوز عريض 3-0 منتصف الأسبوع على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وكان الطرف الافضل في ظل استمرار غياب ثنائي الهجوم كيليان مبابي والأوروغواياني إدينسون كافاني بداعي الاصابة منذ 25 آب الماضي، فيما غاب أيضاً الارجنتيني ماورو إيكاردي بداعي إصابة تعرض لها خلال لقاء ريال.

وكان لوبيش نجم الشوط الاول رادعًا محاولات سان جيرمان المتكررة على مرماه، إذ تصدى لتسديدة الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتنيغ بعد كرة من دي ماريا (12)، قبل أن يتألق مجددًا وينقذ فرصة محققة لنيمار بعد كرة من الارجنتيني ايضًا الى داخل المنطقة ونجح في تجاوز المدافعين قبل أن يسدد نحو المرمى، الا ان البرتغالي تصدى للمحاولة برجله اليسرى (22).

وتألق لوبيش مجددًا عندما تصدى ببراعة لكرة من ركلة ثابتة لنيمار في الزاوية اليمنى لمرماه (41).

وكانت الفرصة الاخطر في الشوط الثاني عن طريق دي ماريا بعد تبادل للكرة مع موتينغ داخل المنطقة وصلت الى الارجنتيني سددها فوق العارضة (72).

ولم ينجح أصحاب الأرض في تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث طوال الدقائق التسعين.

وبات رصيد سان جيرمان 15 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة، فيما تجمد رصيد ليون عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard