الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

محكمة مصرية تؤيد حبس فنانة ثلاث سنوات بتهمة "ممارسة الدعارة"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
محكمة مصرية تؤيد حبس فنانة ثلاث سنوات بتهمة "ممارسة الدعارة"
محكمة مصرية تؤيد حبس فنانة ثلاث سنوات بتهمة "ممارسة الدعارة"
A+ A-

قررت محكمة جنح مستأنف العجوزة في مصر، تأييد حبس شيما بطلة فيديو كليب أغنية "عندي ظروف" لمدة ثلاث سنوات، بتهمة "ممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة وترويج المخدرات".

وقضت المحكمة في وقت سابق، بمعاقبة شيما و11 فتاة أخرى، بالحبس 3 سنوات، لاتهامهن بـ"ممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة"، كما قضت بالحبس ما بين سنة وثلاث سنوات لتسعة شباب من المتهمين العاملين والمسؤولين في المقهى الذي شهد الواقعة، إلا أن المتهمين استأنفوا على الأحكام الصادرة ضدهم، لترفض المحكمة الاستئناف وتقرر تأييد حكم الحبس ضد شيما.

تحقيقات القضية كشفت تورّط المطربة شيما و7 فتيات في ممارسة أعمال الدعارة، وترويج المخدرات داخل مقهى تعمل فيه بمنطقة المهندسين بالعجوزة، بإشراف مالكه وشقيقه، وعاونهم في ذلك 4 آخرين من العاملين في المقهى.

وانضمت شيما إلى قائمة طويلة من الفنانات اللاتي تعرضن للسجن بسبب قضايا مخلة بالشرف، حيث كانت آخرهن منى فاروق وشيما الحاج، بعدما ألقي القبض عليهما بتهمة "ارتكاب فعل فاضح، والتحريض على الفسق والفجور"، بعد انتشار فيلم إباحي لهما في مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر وجود شخص معهما زعم البعض أنه المخرج الشهير خالد يوسف.

فيما سبق أن اثارت قضية عرفت باسم "قضية الكومبارس" جدلاً كبيراً في مصر، حيث اتهمت الممثلة عايدة رياض في قضية للآداب مع 6 فنانات كومبارس ومنهن ليلى يوسف الشهيرة بليليان، وعاقبتها محكمة أول درجة بالحبس عاماً بتهمة ممارسة الرذيلة، وتم إيداعها سجن القناطر 3 أشهر، قبل أن تُبرأ في شباط 1983 بعدما تأكدت المحكمة أنها زُجّ بها في الاتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة، بينما عاقبت ليليان بالحبس 5 سنوات ثم خفضت إلى عامين ونصف العام.

وفي العام 1997، فُجرت قضية أخرى من بطولة الفنانتين وفاء عامر وحنان ترك، حيث قبض عليهما بتهمة ممارسة الدعارة، وقضتا أياماً في السجن على ذمة القضية قبل أن تبرّأ، حيث تأكد أن سبب وجودهما في هذا المكان هو رغبتهما في شراء ملابس استعراضية من سيدة متخصصة في استيراد أزياء الاستعراضات من فرنسا، وعندما ذهبتا لتجربة الملابس، فوجئتا بشرطة الآداب تلقي القبض عليهما، لتفجر الفناناتان مفاجأة عقب ثورة يناير وسقوط نظام حسني مبارك، بأنه تم تلفيق القضية لهما للتعتيم على حادث الأقصر الإرهابي الذي حدث قبله بأيام وراح ضحيته عشرات السياح.

القائمة تضم الفنانة المصرية إجلال زكي، حيث قبض عليها في بداية التسعينيات، ومحاكمتها بتهمة "ممارسة الفجور وتسهيل الدعارة"، لتدخل السجن لمدة 7 سنوات.

الأجهزة الأمنية في مصر قبضت قبل سنوات على الممثلة حنين مع 3 أثرياء عرب في أثناء ممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل شقة في محافظة الجيزة، حيث كشفت التحريات أن الممثلة شاركت فى عدد من الأعمال الفنية من بينها مسلسلات "صاحب السعادة" و"ولي العهد" و"هبة رجل الغراب"، وأغنية على "يوتيوب" بعنوان "تملّي معاك"، وإعلانات ملابس.

وفي العام 2015، ألقت مباحث الآداب في مصر القبض على الممثلة الشابة آمال حمدي داخل أحد الفنادق الشهيرة في القاهرة، تمارس الدعارة مع ثري عربي في غرفته بالفندق، حيث اعترفت باعتيادها ممارسة الدعارة مع الأثرياء العرب، وأنها مارست الجنس قبل ضبطها مع أحد نزلاء فندق خمس نجوم مقابل 1000 جنيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم