بلدية بقاعصفرين: إطلاق نار على شباننا في القرنة السوداء

22 أيلول 2019 | 23:56

من شعارات التي رفعت على القرنة السوداء.

أعلنت بلدية بقاعصفرين -الضنية في بيان، أن "الشبان الذين صعدوا إلى القرنة السوداء اليوم، قادمين من مختلف قرى الضنية، تأكيدا لهويتها الضناوية، قد تعرضوا لإطلاق نار من قبل مجهولين من جهة بشري، من غير أن يصاب أحد منهم بأذى".

وأسفت لـ"هذه الحادثة التي ستؤدي إلى توتر الأجواء بين الضنية وبشري، وهو ما لا نتمناه ولا نريده"، داعية "الجيش اللبناني والقوى الأمنية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادثة، ومنع تكرارها".

وأكدت "رفضها معالجة الخلاف بين بقاعصفرين وبشري، حول القرنة السوداء، والمشاعات في الجرود بهذه الطريقة، لأنها ستؤدي إلى مزيد من التوتر، بدلا من حل المشكلة بالطرق القانونية".

وكانت توجهت أكثر من 100 سيارة ذات دفع رباعي يقودها شبان من مختلف قرى الضنية وبلداتها نحو القرنة السوداء، في تحرك رمزيّ يأتي تأكيدا على أن #القرنة_السوداء تتبع للضنية، إثر خلاف نشب بين الضنية وبشرّي حول هوية القرنة، ولمن تتبع إدارياً وعقارياً.

ورفع السائقون على سياراتهم أعلاماً لبنانية كتب عليها عبارة "القرنة السوداء ضناوية".

وكان السائقون تجمعوا في ساحة بلدة بقاعصفرين وفي الشارع الرئيسي في البلدة، قبل أن ينطلقوا صعوداً في اتجاه منطقة جرد النجاص، ومنها في اتجاه القرنة السوداء.

ومنذ الصباح، اتخذ الجيش إجراءات احترازية في القرنة السوداء، وعلى الطرق المؤدية إليها، منعا لوقوع أي إخلال بالأمن أو حصول أي احتكاك.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard