نصف نساء أميركا لم يناقشن موضوع الانجاب قط مع الطبيب

28 كانون الثاني 2014 | 10:08

المصدر: (و ص ف )

  • المصدر: (و ص ف )

اظهر استطلاع اميركي أن قرابة نصف النساء في سن الانجاب في الولايات المتحدة لم يناقشن موضوع الانجاب قط مع الطبيب، وان 30 في المئة منهن لم يزرن طبيباً نسائياً اصلاً، او أنهن يزرنه بمعدل اقل من مرة واحدة سنوياً.

وصدرت هذه النتائج اثر دراسة استقصائية اجريت عبر الانترنت في آذار الماضي، وشملت الف امرأة بين سن الثامنة عشرة والاربعين، من مختلف المجموعات العرقية والمناطق في الولايات المتحدة.

والهدف من السؤال كان تقييم المعرفة والسلوك والممارسات المتصلة بالصحة الانجابية، بحسب ما اوضحت الطبيبة جيسيكا ايلوزي من كلية الطب في جامعة في شمال الولايات المتحدة.

واظهر هذا الاستطلاع ان 40 في المئة من النساء اللواتي شملتهن الدراسة ابدين قلقهن حول قدرتهن على الانجاب، وان 50 في المئة منهن يجهلن ان فيتامين بي-9 يساعد في دفع مخاطر العيوب الخلقية للاطفال.

واظهر التحقيق ايضاً ان 25 في المئة من النساء لم يكن على اطلاع على الاثار السيئة للالتهابات التناسلية والسمنة والتدخين واضطراب الدورة الشهرية على الخصوبة.

من جهة اخرى، تبين ان خمس النساء المستطلعات يجهلن تماما الاثار السلبية للتقدم في السن على الجهاز التناسلي، وان معظمهن يمتلكن معلومات خاطئة حول كيفية الحمل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard