"الدولار" يضغط وروحاني يرفض الوجود الاجنبي في "الويك اند"... رادارات غير فعّالة وتقنيات حديثة لتشخيص سرطان الرئة

22 أيلول 2019 | 22:59

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مارشميلو على خشبة المسرح خلال مهرجان موسيقى iHeartRadio 2019 في T-Mobile Arena في 21 ايلول 2019 في لاس فيغاس. ( ا ف ب).

مساء الخير. هنا أبرز الأحداث التي شهدها الويك أند:

لبنان

"الدولار الأميركي" يضغط مالياً وسياسياً... هل ينجح الحريري في تسييل قروض "سيدر"؟ الموقف الفرنسي من إطلاق سيدر كان مشروطاً، وفق ما كشفه اللقاء بين الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون ورئيس الحكومة سعد #الحريري.

"حزب الله" يدعو نازحي القصير للعودة بعد 6 سنوات: ترقب للاستجابة والأنظار إلى عرسال شكلت معركة القصير عام ٢٠١٣ باكورة المشاركة العملية الاكثر وضوحا لـ #حزب_الله في الميدان السوري. فالمدينة المتاخمة للحدود اللبنانية مع سوريا كان لها خصوصية لافتة في حسابات الحزب.

جعجع: الحريري يستطيع ان يجول قدر ما يشاء لكن ذلك لا يفيد لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، خلال لقاء للماكينة الانتخابية في مصلحة الطلاب في معراب إلى أن "جوزيف حنوش هو مواطن لبناني من البترون مخطوف منذ 25 يوما داخل الأراضي اللبنانية، علما انه منذ اللحظة الأولى الأجهزة الأمنية على علم بالموضوع وتعرف مكانه وحققت مع من كان معه".

الرئيس عون توجه الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العمومية للامم المتحدة غادر رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون مطار رفيق الحريري الدولي في العاشرة قبل ظهر اليوم، متوجها الى #نيويورك لترؤس وفد لبنان الى افتتاح اعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

رادارات الطرق غير فعّالة... وعدّاد الموت يتسارع يتزايد عدد ضحايا الحوادث المرورية، يوما بعد يوم، وشهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا ملحوظاً في أرقام القتلى والجرحى والأضرار الجسيمة.

"بيروت في البال": من القبضاي محمد كريدية إلى الريس محمد ديب السمّاك فإيواء المطارَدين منهم عند الخوري حايك... من العام 1600 إلى مطلع الانتداب الفرنسي في العام 1920، توسعت ظاهرة القبضايات، ولو أنها كانت متفاوتة، في المجتمع في حينها. فقد رسخت في ذاكرة الناس في تلك المراحل صورة القبضاي كبطل شعبي على مستوى البلدة أو القرية أو الحي، يتمتع بشجاعة وأخلاق عالية لنصرة الضعفاء والمظلومين.

توقيف لبناني في اليونان متهم بخطف طائرة العام 1985 أوقفت الشرطة اليونانية لبنانياً متهماً بالمشاركة في عملية اختطاف طائرة تابعة لشركة "تي دبليو ايه" العام 1985 وبقتل مسافر أميركي، وفق بيان صدر السبت.

شباب لبنانيون ينضمون الى الاحتجاجات المناخية العالمية... من أجل غد أخضر في إطار حملة "فرايديز فور فيوتشر"، لبّى تلامذة من مختلف أنحاء العالم دعوة الشابة السويدية غريتا ثونبرغ في شريط فيديو لها، إلى مقاطعة قاعات الدراسة على مدى يوم، في إطار تحرّك رمزي.


العالم العربي

مطارات دبي: تحويل مسار رحلتين للاشتباه في نشاط طائرة مسيّرة قال متحدث باسم مطارات #دبي إنه جرى تحويل مسار رحلتين كان من المقرر هبوطهما في #مطار_دبي الدولي اليوم الأحد بسبب ما يشتبه في أنه نشاط طائرة مسيرة.

"زلزال انتخابي"... تراجع "النهضة" في تونس، هل يعود إلى "أزمة هوية"؟ خرج #حزب_النهضة في تونس من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية بهزيمة لم تكن متوقعة كغيره من أعضاء التحالف الحاكم، نتيجة ما وصفه مراقبون بأنه "أزمة هوية"، نظراً لإخفاقه في الفصل بين إسلاميته وسياسته وعجزه.

معذّب الطفلة في قبضة الأمن السعودي: "نعم لمحاكمة يوسف القططي" لم يهدأ بال روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بعد رؤية بشاعة فيديو معذّب الطفلة، فأطلقوا هاشتاغاً لا يزال يحتل المرتبة الأولى دعوا فيه إلى محاكمة والد الطفلة يوسف القططي "#نعم_لمحاكمه_يوسف_القططي، خصوصاً بعد نشر الأخير فيديو جديداً ظهر فيه معتذراً ومبرراً فعلته، الأمر الذي أجّج غضب من واكب هذا الفيديو الخادش للطفولة والإنسانية.

سياسيّاً وعسكريّاً... ماذا يعني حضّ بوتين الرياض على شراء أنظمته الدفاعية؟ تزامنت قمّة الثلاثي الضامن لمسار أستانا التي استضافتها أنقرة مطلع الأسبوع مع الذكرى السنوية الأولى للتوقيع على اتّفاق سوتشي الذي علّق موقّتاً الهجوم العسكريّ على محافظة إدلب. لكنّها جاءت أيضاً عقب الاعتداءات على منشآت أرامكو النفطيّة السبت الماضي في حقلي خريص وبقيق السعوديّين.

دوليات 

روحاني: إيران ضد وجود قوات أجنبية في الخليج وتدعو إلى مشروع للأمن الإقليمي دانت إيران، اليوم، وجود قوات أجنبية في #الخليج وأعلنت أنها ستقدم خلال الأسبوع الجاري خطة للتعاون الإقليمي تضمّن "من الداخل" أمن هذه المنطقة الأساسية لإمدادات النفط العالمية.

القائمة العربية المشتركة تدعم غانتس لترؤس الحكومة الاسرائيلية الجديدة أعلنت الأحزاب العربية الإسرائيلية الأحد، للمرة الأولى منذ ربع قرن توصيتها بشأن اسم رئيس الوزراء الإٍسرائيلي الجديد، مع دعمها رئيس الأركان السابق بيني غانتس لترؤس الحكومة المقبلة، أملا بإنهاء الحكم الطويل لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو.

البنتاغون أعلن إرسال تعزيزات إلى المنطقة بطلب من السعودية والإمارات أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الجمعة إرسال تعزيزات عسكرية أميركية إلى منطقة الخليج بطلب من السعودية والإمارات، بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي النفط السعوديتين.

لايف ستايل

انطلاقة مرحلة "الصوت وبس" في "ذا فويس"... 12 مشتركاً إلى المرحلة المقبلة (صور) بعد أربعة مواسم ناجحة، أثمرت عن إطلاق مجموعة من الأصوات المتميزة إلى الوطن العربي والعالم، وتمكنت من تتويج أربعة مشتركين باللقب، انطلق الموسم الخامس من برنامج "The Voice" بصيغته العربية على "MBC1، "MBC مصر"، "MBC العراق" وMBC5، بمشاركة 17 جنسيّة عربية، يقفون أمام المدربين الأربعة راغب علامة، أحلام، سميرة سعيد ومحمد حماقي.

صحة

تقنيات حديثة لتشخيص سرطان الرئة ومعالجته... والتدخين أول أسبابه يُعتبر سرطان الرئة من السرطانات الصعبة التي لا تظهر أعراضها في مراحل مبكرة، ما يؤدي عادةً إلى التشخيص المتأخر، وبالتالي إلى زيادة صعوبة العلاج. وكلما كان التشخيص مبكّراً، كان العلاج أفعل وأنجع. يشير الطبيب الاختصاصي في أمراض الرئة وجهاز التنفس الدكتور خليل دياب في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية-مستشفى رزق إلى توافر أحدث التقنيات المتطورة المتوافرة في المركز والكفيلة بالتشخيص المبكر للمرض ومعالجته بفاعلية قصوى، والتي تسهّل الأمور على الجرّاح وعلى المريض في الوقت نفسه.



فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard