ناشط في "التيار" يغرّد عن السفر "نكاية بالشعب الرتش" وإجراءات مسلكية

22 أيلول 2019 | 17:29

تظاهرة لـ"التيار" (أرشيفية).

أعلنت اللجنة المركزية للإعلام في "التيار الوطني الحر"، أنّه بعد "تداول نص تغريدة منسوبة الى الناشط في التيار فؤاد القاصوف على مواقع التواصل، تتضمن عبارات لا تمت الى أخلاقيات التيار بصلة، ولا تمثل الا من استخدمها. وبناء عليه، تم اتخاذ التدابير المسلكية المناسبة ضمن الاطر التنظيمية في حق الناشط المذكور".

وكان القاصوف ألمح في إطار ساخر إلى أنّه في رفقة الوفد اللبناني إلى نيويورك "نكاية بالشعب الرتش"، ثم عاد وغرّد: "الاحد ٢٢ ايلول ٢٠١٩ انا وقاعد بالبيت بزحلة وعم ارغل #عجمي شغلت الشعب الرتش كلو على وسائل التواصل بتويت زغير وبرهنت من خلالو قديش انتو شعب ساذج عايش عالاشاعات"، مثيراً حالاً من الاستنكار والتعجّب من سلوكه كناشط محسوب على جهة.

وتعليقاً على التغريدتين، رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله في اتصال مع "النهار"، أنه "لم يكن يجوز استخدام العبارات غير اللائقة التي لا لزوم لها في التغريدة، ولا داعي للطرفة التي كتبها القاصوف"، مع التشديد على أنّه يتحمّل شخصياً مسؤولية ما كتبه، وأن لا صلة لـ"التيار" بالمكتوب.

وأكّد أن "هناك حملة مبرمجة لاستثمار المعركة القائمة على التيار الوطني الحر وعلى رئيس الجمهورية"، متسائلاً: "هل يسافر أي وفد في السلطة على حسابه الخاص أو على حساب الدولة؟ ولماذا لا تتم المقارنة بين عدد الوفد المُرافق للرئيس ميشال عون وأعداد الوفود التي كانت ترافق الرؤساء السابقين، فضلاً عن أعداد الوفود المرافقة لرؤساء الحكومة ومجلس النواب؟"، مشدداً على أنّ "ما يحصل من حملات معيب، واذا كان ثمة غاية لاستهداف العهد فليذهبوا ويعملوا بصيغة أفضل، بدلا من الجلوس وإدارة الحملات خلف مواقع التواصل".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard