الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمير هاري في رحلة رسمية الأسبوع المقبل: "متشوّق لأعرّف زوجتي وابني إلى أفريقيا"

المصدر: (أ ف ب)
الأمير هاري في رحلة رسمية الأسبوع المقبل: "متشوّق لأعرّف زوجتي وابني إلى أفريقيا"
الأمير هاري في رحلة رسمية الأسبوع المقبل: "متشوّق لأعرّف زوجتي وابني إلى أفريقيا"
A+ A-

يجري #الأمير_هاري وزوجته ميغن ماركل برفقة طفلهما آرتشي البالغ أربعة أشهر اعتبارا من الاثنين جولة في إفريقيا الجنوبية هي الأولى الرسمية لهما منذ ولادة طفلهما.

ويبدأ دوق ودوقة ساسكس رحلتهما التي تمتد على عشرة أيام في مدينة كايبتاون في جنوب إفريقيا وهي وجهة سياحية كبيرة معروفة بشواطئها الشاسعة وكرومها لكنها تعاني من عنف العصابات في الأحياء الفقيرة.

وقال الأمير هاري في وقت سابق من الشهر الحالي عبر "إنستغرام": "ستجري عائلتنا أول زيارة رسمية لها في إفريقيا وهي منطقة كانت خلال العقدين الأخيرين منزلي الثاني".

وأضاف: "أنا متشوق لأعرّف زوجتي وابني إلى افريقيا".

وستكون المحطة الأهم في زيارتها لكايبتاون الأربعاء لقاء مع الأسقف ديسموند توتو الحائز جائزة نوبل للسلام وأحد الشخصيات الأساسية في مكافحة نظام الفصل العنصري وصديق أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا.

واعتبارا من الخميس يواصل الأمير رحلته بمفرده إلى بوتسوانا وأنغولا وملاوي في حين تبقى زوجته مع آرتشي في جنوب إفريقيا للقيام بالتزامات أخرى.

في بوتسوانا التي تضم ثلث الفيلة المقيمة في البرية في القارة الإفريقية سيتطرق هاري إلى حماية الثروة الحيوانية وهو موضوع يهتم له الأمير.

وهذا البلد المعروف برحلات السفاري الفاخرة هو مكان عزيز على قلب الزوجين. فقد روى هاري لهيئة "بي بي سي" بعد إعلان خطوبتهما رسميا "أقنعت ميغن بالانضمام إلي في بوتسوانا وقد خيمنا في الهواء الطلق".

ويتوجه الأمير بعدها إلى أنغولا حيث سيسير على خطى والدته الأميرة ديانا التي التزمت مكافحة الألغام المضادة للأفراد خلال رحلة لها إلى هذا البلد في العام 1997 قبل أشهر على مقتلها في حادث سير في باريس.

وكان هاري يومها في الثانية عشرة ووليام شقيقه الأكبر والثاني في ترتيب خلافة العرش، في الخامسة عشرة.

في أنغولا، سيزور الأمير (35 عاما) برنامجا لنزع الألغام في هوامبو (وسط البلاد الغربي) ومستشفى للأطراف الاصطناعية.

وزرع أكثر من مليون لغم مضاد للأفراد خلال الحرب الأهلية التي استمرت 27 عاما في هذا البلد (1975-2002).

ويلتقي الأمير الرئيس الأنغولي جواو لورينسو في 28 أيلول ويواصل بعدها جولته مع محطة في ملاوي لزيارة برامج صحية وأخرى لمكافحة الصيد غير المشروع.

ويختتم دوق ودوقة ساسكس جولتهما في الثاني من تشرين الأول في جنوب إفريقيا بلقاء مع غراسا ماشيل زوجة نلسون مانديلا وآخر مع رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا.

وثلاث من الدول الأربع التي يزورها الأمير هاري أي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وملاوي أعضاء في منظمة الكومنولث. أما أنغولا الناطقة بالبرتغالية فهي مرشحة للانضمام إلى المنظمة التي تضم راهنا 53 دولة من مستعمرات بريطانيا السابقة.

وبعد زواجهما في أيار 2018، أجرى هاري وميغن رحلة رسمية في المحيط الهادئ. وهما لم يظهرا كثيرا منذ ولادة طفلهما في أيار بغية المحافظة على خصوصيتهما.

والصور الملتقطة لآرتشي وهو السابع في ترتيب خلافة العرش قليلة جدا. ويتوقع أن يكون المصورون بالمرصاد لالتقاط صور للعائلة خلال جولتها في لفريقيا.

ووجهت انتقادات في الفترة الأخيرة لهاري وميغن لقيامهما برحلات جوية مستعينين بطائرات خاصة ولإجرائهما أشغالا في مقر إقامتهما كلفت حوالى ثلاثة ملايين دولار من أموال المكلفين.

وذكرت مجلة "فوغ" أنهما سيستقلان طائرة تجارية للوصول إلى جنوب افريقيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم