الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إليك طريقتين طبيعيتين للتخلّص من "الجلد الميت"

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
إليك طريقتين طبيعيتين للتخلّص من "الجلد الميت"
إليك طريقتين طبيعيتين للتخلّص من "الجلد الميت"
A+ A-

تُعاني كثير من النساء من مشلكة الجلد الميت التي تعتبر من أسوأ المشاكل التي قد تتعرّض لها البشرة، لهذا تقدّم خبيرة التجميل نهى شريف طريقة طبيعية للتخلّص منها في المنزل.

تقول نهى شريف: "نحضّر ملعقة من السكر الخشن وأخرى من ماء الورد وثالثة من زيت الزيتون وعصير نصف ثمرة ليمون".

تضيف: "يتمّ خلط السّكر وزيت الزيتون جيداً حتى الحصول على مكوّنات ممزوجة جيداً، ثم يضاف بعدها ماء الورد وعصير الليمون ويوضع الماسك على البشرة مع تحريكها بطريقة دائرية، ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذة العملية للتخلص من الجلد الميت بشكل نهائي".

أما بالنسبة لمشكلة الجلد الميت في القدمين، تعتبر الأملاح المعدنية أفضل مقشّر طبيعي للجلد. ويمكنك بعد نقع القدمين بماء دافئ مع عصير الليمون الحامض، أن تستخدمي مبرداً ناعماً للقدمين للتخلّص من الجلد الميت خصوصاً عند موطئ القدم. إذا كنت تنتعلين الصنادل المفتوحة بشكل منتظم فالمشكلة ستتفاقم في الصيف وخصوصاً إذا كنت من هواة الكعب العالي، لذا يجب ان تضعي الكريمات المرطبة وأن تلبسي الجوارب القطنية ليلاً،  لتحافظي على ترطيب القدمين ولتسهيل عملية نزع الجلد الميت عند بردها بعد كل حمام تخضعين له. إعلمي أن التخلص من الجلد الميت في القدمين يكون أصعب فالجلد يكون أكثر كثافة وأشد قساوة لذا لا يمكنك اللجوء اليه مرة في الأسبوع كما هو حال الوجه، بل بعد كل حمام. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم