إليك طريقتين طبيعيتين للتخلّص من "الجلد الميت"

1 تشرين الأول 2019 | 14:30

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

www.pexels.com

تُعاني كثير من النساء من مشلكة الجلد الميت التي تعتبر من أسوأ المشاكل التي قد تتعرّض لها البشرة، لهذا تقدّم خبيرة التجميل نهى شريف طريقة طبيعية للتخلّص منها في المنزل.

تقول نهى شريف: "نحضّر ملعقة من السكر الخشن وأخرى من ماء الورد وثالثة من زيت الزيتون وعصير نصف ثمرة ليمون".

تضيف: "يتمّ خلط السّكر وزيت الزيتون جيداً حتى الحصول على مكوّنات ممزوجة جيداً، ثم يضاف بعدها ماء الورد وعصير الليمون ويوضع الماسك على البشرة مع تحريكها بطريقة دائرية، ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذة العملية للتخلص من الجلد الميت بشكل نهائي".

أما بالنسبة لمشكلة الجلد الميت في القدمين، تعتبر الأملاح المعدنية أفضل مقشّر طبيعي للجلد. ويمكنك بعد نقع القدمين بماء دافئ مع عصير الليمون الحامض، أن تستخدمي مبرداً ناعماً للقدمين للتخلّص من الجلد الميت خصوصاً عند موطئ القدم. إذا كنت تنتعلين الصنادل المفتوحة بشكل منتظم فالمشكلة ستتفاقم في الصيف وخصوصاً إذا كنت من هواة الكعب العالي، لذا يجب ان تضعي الكريمات المرطبة وأن تلبسي الجوارب القطنية ليلاً،  لتحافظي على ترطيب القدمين ولتسهيل عملية نزع الجلد الميت عند بردها بعد كل حمام تخضعين له. إعلمي أن التخلص من الجلد الميت في القدمين يكون أصعب فالجلد يكون أكثر كثافة وأشد قساوة لذا لا يمكنك اللجوء اليه مرة في الأسبوع كما هو حال الوجه، بل بعد كل حمام. 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard