النجمات في الجونة: جرأة زائدة أم أناقة مفرطة؟

22 أيلول 2019 | 12:26

المصدر: "النهار"

نجمات مهرجان الجونة تحت المجهر، فمن أخفق برأيكم؟

عندما ننتقد إطلالة ما فنحن لا نريد تحطيم النجمة، ولا أن نلوم المصمم بل يكون اللوك الكامل غير موفق. شيء ما يكون على غير ما يرام، فقد تكون التسريحة او المكياج او الفستان و الأكسسوار، او أنّ اللون او القصة لا تليقان بقوام النجمة. فليس كل ما يلمع يناسبنا، وليس كل ما هو مواكب للموضة صالحاً لنعتمده.

تحدّث الجميع عن إطلالة رانيا يوسف ولكنني لكثرة ما قرأت توقعت الكثير من الجرأة والعري المبتذل، ووجدت أن الفستان كان سيمر مرور الكرام لو ان وزنها كان أنحف، لأنه لم يكن ليكشف الكثير من صدرها. والحق يقال إنني لم أجده معيباً ولا مبتذلاً، ولكنّني لو كنت رانيا يوسف لاخترت موديلاً آخر، فالفتحة المنخفضة تفترض تضاريس أصغر من مقوماتها، ولكنني أحببت الشق العالي الذي يكشف عن ساقيها.

وفي إطلالتها الثانية التي ظهرت فيها بفستان محتشم ميتاليكي من إليزابيتا فرانكي، لم أجده صالحاً للسجادة الحمراء، وإذا خيروني ما بين الاثنين كنت سأختار لها الأول. فليست كل الفساتين الآمنة التي يعتبرها الناس محتشمة هي المثالية، فرانيا نجمة وقد بدت في الفستان الثاني، وكأنّها سيدة عادية مدعوة الى حفل زفاف أحد الأقرباء.

الريش والتشابه في الفساتين سمة كل المهرجانات: 

لست أدري لم يغيب عن ذهن البعض أن اتباع اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء يعتبر مجازفة، فهناك الكثير من المدعوات سيظهرن بالريش لأنه على الموضة، وسيخترن الباستيل الزهري لأنه لون صيف 2019، فلِم لا نشذّ قليلاً عن القاعدة؟ هو ليس خطأ النجمة ولكنه يتكرّر في المناسبات الرسمية.

ارتدت منى زكي فستاناً راقياً بلون الباستيل الزهري المزدان بالريش من "ميزون يحيا" الذي يتّخذ مقرّاً له في دبي.

ارتدت أمينة خليل فستانها من حمدا الفهيم والمجوهرات من مايكل لورو.

وكذلك نور بالفستان الزهري الباستيل مع الريش.

نجمات أم عرائس؟

ظهرت النجمة مي عمر بكامل أناقتها في فستان أبيض مزدان بالتطريز الراقي عند أطرافه للمصمم جورج حبيقة وقام خبير المظهر سيدريك حداد بتنسيق إطلالتها، وحملت حقيبة من ماركة okhtein المصرية.

كما أطلت النجمة ميس حمدان بفستان أبيض يشبه فساتين الزفاف بقصة ملكية مزدانة بالكشاكش، ووضعت التاج على شعرها فبدت كالعروس. حمل فستانها توقيع إيمان صعب المصممة المصرية، وحملت كلاتش من تصميم أليسيا آرت.

لا مانع من ارتداء الأبيض، ولكن بشرط أن يتداخل اللون مع قماش آخر، كالميتاليكي مع الأبيض لنبتعد عن ستايل العروس، وقد أحببنا فستان النجمة دانييلا رحمة.

الفساتين المستوحاة من ألوان الجواهر الكريمة

ميّزت المهرجانات الدولية ولم يشذ مهرجان الجونة عن القاعدة ومن النجمات اللواتي اعتمدن هذا اللون بشرى التي أطلت بالأحمر  ورأينا البنفسجي الذي يحاكي حجر الأمتيست.

تألقت الإعلامية الحسناء شيرين حمدي بفستان بلون حجر السفير الأزرق، من دون أكمام من تصميم نجوى زهران.

ما قصة الجرأة ومن يحدّدها؟

أطلت النجمة بشرى التي تتولى مهام المدير التنفيذي للمهرجان بفستان أبيض مفتوح عند الخصر ومطرز باللؤلؤ وهو من تصميم يوسف كمّون. لم تسلم بشرى من الانتقادات وقد انتقدها البعض مع أننا وجدنا فستانها مناسباً للسجادة الحمراء، التي تمرّ من دون تعليق بالنسبة لنجمات هوليوود، فيما لا تكاد تسلم نجمة عربية من الانتقاد. يُذكر أن بشرى نجحت هذا العام في إحضار النجم براد بيت الى المهرجان.  

أما إطلالتها الثانية فكانت بجمبسوت أخضر من تصميم اليزابيتا فرانكي والحقيبة من ساراز باغ وقد اعتنى بإطلالاتها الستايلست سعيد رمزي.

الميتاليكي سيد الموقف

ومن أبرز الإطلالات ما ارتدته النجمة أمل بوشوشة التي تألقت بفستانها الراقي المطرز بالذهب، من تصميم رامي قاضي.

وقد رأينا العديد من النجمات ومنهن نيكول سايا والإعلامية رايا أبي راشد وشيرين رضا التي أطلت بفستان قصير حذاب.

وبالميتاليكي نذكر نسرين طافش أطلت بفستانين رائعين: الأول من كتف واحدة ويزدان بالتطريز وهو من دار لابورجوازي الإماراتية. والثاني الى الشمال بفستان ميتاليكي يزدان بالبرق الأحمر عند أطلاافه وهو من تصميم عائشة رمضان.

الأصفر بلون زهرة الأقحوان:

تألقت النجمة صبا مبارك بإطلالة صفراء من كتف واحدة، وهو لون يليق بها مع شعرها الفاحم وبشرتها الحنطية، وهو من أبرز اتجاهات الصيف الجاري.

الأصفر سحرنا في المهرجان:

 الفنانة التونسية فاطمة ناصر فلقد ارتدت فستاناً أصفر من دون أكمام بقصة mermaid style وهو مطبّع برسوم هندسية ذهبية. الفستان حمل توقيع سوشا مليحيغ.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard