بعد أكثر من عام على توقّف عرضها... "أم بي سي" تعود لعرض المسلسلات التركية

21 أيلول 2019 | 11:00

المصدر: تويتر

  • المصدر: تويتر

في خطوة مفاجئة قررت مجموعة "أم بي سي" عودة عرض المسلسلات التركية عبر شاشتها، حيث أعلنت عبر حساب "أم بي سي العراق" عن عرضها للمسلسل التركي "اصطدام" لكيفانج تاتليتوغ، الأمر الذي أثار كثير من التساؤلات عن سبب تراجع "أم بي سي" عن قرارها، بعدما كان قرار إيقاف عرض المسلسلات منذ عام قد اتّخذ بقرار سياسي.


وكان تطبيق "شاهد" التابع لمجموعة "أم بي سي" كسر هذا الحظر منذ أشهر، حيث بدأ بعرض أعمال تركية. 


ونظراً لتعلّق المشاهد العربي بالمسلسلات التركية، تعمل "أم بي سي" اليوم على إنتاج نسخات عربية من مسلسلات تركية وكان أولها مسلسل "عروس بيروت"، وهو النسخة العربية من المسلسل التركي "عروس اسطنبول" الذي حقق نجاحاً كبيراً في تركيا ولدى المشاهد العربي وقُدّم منه ثلاثة مواسم.


"أم بي سي" عند وقف عرض المسلسلات التركية قررت الاستعانة بالدراما الاسبانية والبرازيلية ولكن لم تلقَ قبولاً كبيراً لدى مشاهدي المحطة كما المسلسلات التركية.

وكان رئيس غرفة تجارة إسطنبول، المسؤول عن ترويج المسلسلات التركية للخارج، أوزتورك أوران، علّق في ذلك الوقت على قرار "أم بي سي" وقف عرض المسلسلات التركية: "إن من يمنع عرض المسلسلات التركية هو الخاسر". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard