السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف كان أوّل صيف لدار فيندي من دون كارل لاغرفيلد؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف كان أوّل صيف لدار فيندي من دون كارل لاغرفيلد؟
كيف كان أوّل صيف لدار فيندي من دون كارل لاغرفيلد؟
A+ A-

بالنسبة لمجموعتها الأولى من الملابس الجاهزة للسيدات بدون كارل لاغرفيلد، أهدت سيلفيا فينتوريني فيندي تصاميمها الى كل امرأة ذكية ومضحكة ومشمسة.

انتهى العرض مع موسيقى Let The Sunshine In، لتأتي سيلفيا فنتوريني فيندي المديرة الإبداعية لدار Fendi لإلقاء التحية على المنصة التي تحولت إلى مغيب للشمس. الرمز قوي، فالمصممة تريد فتح النوافذ، وإلقاء الضوء، وتجديد Fendi، الماركة التي أسستها جدتها، وانتقلت إلى والدتها وخالتها، قبل أن تشتريها LVMH في العام 1999. بقيت سيلفيا في القسم الإبداعي الفني جنبا إلى جنب مع كارل لاغرفيلد (الذي عمل في الدار منذ العام 1965). وبقيت بعد اختفاء الأخير. الحياة والمرأة لدى فندي أقوى من أي شيء آخر! هذا ما يتبادر إلى الذهن قبل دقائق قليلة من العرض، في انتظار مقابلة الإيطاليّة، مع ابنتيها، ديلفينا ديليتريز (مصممة مجوهرات) وليونيتا (الإثنتان لا دور لهما في الشركة، إن لم يكن لتطويق والدتهما)، والمتعاونين الذين يعملون في مجال الاتصالات.

الجميع يرتدين ملابس فيندي، أنيقات دون مبالغة. هذه هي القوة الكبيرة للماركة، لتكون قادراً على الانتقال من المنصة إلى الواقع (الفاخر، بالطبع). وتقول أثناء تقديم مجموعتها: "كإمرأة تلبس النساء، لا أريد أن أرتدي ملابس جاهزة بل ألبسة حقيقية". أريد أن يتم تصميم ملابسنا وأكسسواراتنا للعيش والاستمرار. مثل الموكاسان في هذا الموسم (الذي تنتعله هي أيضا في قدميها) مع هذا الكعب المرتفع، المصنوع للمشي وليس للبقاء على قاعدة عالية. هذه الأحذية، أنثوية، براقة وخفيفة، مع هذه اللمسة من حقبة الستينيات المعاصرة ..."

عندما غرقت المبدعة الفنية Silvia Venturini Fendi في مجموعة ربيع صيف 2020 ، كان ذلك قبل الصيف مباشرة، بعد عدة أشهر من البكاء على مصمم الأزياء المحبوب. كانت الأيام أطول، وكانت الشمس تشفي الجروح، وسرعان ما كانت ستلتقي بالعائلة والأصدقاء، وتلجأ الى قراءة النجوم ومشاهدتها طوال الليل. إنها عواطفها التي تغذّي هذا الموسم. "أردت أن أسرد كل هذا في موقف، مع خزانة بسيطة جدا، وقطنيات مغسولة، وحرير، واسفنج، وخصوصا خفة وزن. حتى في استخدام الفراء، وهو أكثر المواد "شتاء" في العالم! لكنني أردت أن أستمتع بصنع قمصان الهاواي الصغيرة في معاطف، وبرنس حمّام ريترو من المنك المبطن بالحرارة على بيكيني ليكرا، وسترات للتايورات مصنوعة من الإسفنج المبطن. "

تجدر الإشارة الى أنّ العارضات كارا جيربير و جيجي وبيلا حديد زيّنّ العرض.








































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم