إجراءات جديدة من أمازون للتصدّي للتغيّر المناخي وحماية البيئة

20 أيلول 2019 | 16:29

جبيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لأمازون

كشف #جيف_بيزوس النقاب عن خطته الشاملة الجديدة للتصدي للتغير المناخي، ملتزماً بدوره بتحقيق أهداف إتفاقية #باريس المناخية قبل عشر سنوات من الموعد المقرر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الحدّ من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين وخفض الانبعاثات الناجمة عن الأنشطة البشرية بحلول العام 2050.

ووعد الرئيس التنفيذي لـ #أمازون بقياس انبعاثات الشركة بصورة منتظمة وتنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون وتغيير استراتيجيات أعمالها للقضاء على الانبعاثات المتبقية، بحسب ما ذكره موقع "سي أن بي سي" العالمي.

ويتوقع بيزوس أن يأتي 80 في المئة من استخدام الطاقة في أمازون من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2024، بالارتفاع عن المعدل الحالي البالغ 40 في المئة، قبل الانتقال إلى الانبعاثات الصفرية بحلول العام 2030.

وصرّح بيزوس في نادي الصحافة الوطني في واشنطن: "نسعى إلى استخدام مقياسنا وميداننا الخاص لنقود الطريق، وهذه الخطوة هي من أصعب التحديات التي سنخوضها نظراً إلى بنية الشركة التحتية الكبيرة والعميقة. فإن استطعنا القيام بذلك، فإنّ أي شخص يمكنه".

وتدعو هذه الخطة الشركات الأخرى الانضمام إلى أمازون في التعهد لتقليل الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول العام 2040، أي قبل عشر سنوات من موعد اتفاقية باريس.

وكجزء من التصريح، اتفقت أمازون مع شركة "ريفيان"، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، على شراء 100,000 مركبة كهربائية لإتمام أعمال التوصيل. وستظهر أول مركبة على الطرقات في العام 2021. ومن المتوقع أن تنتشر 100,000 مركبة في الطرقات بحلول العام 2024.

كما ستساهم أمازون في مساعدة الشركات في سلسلة الإمدادت الخاصة بها على إزالة الكربون وبلوغ الأهداف المحددة في الخطة. كما أنها تعتزم مقابلة شركات أخرى كبيرة للتوقيع على الاتفاقية.

وبالإضافة إلى ما سبق أعلنت أمازون تبرعها بمبلغ 100 مليون دولار للجمعية البيئية الخيرية "The Nature Conservancy" لتشكيل "Right Now Climate Fund، التي ستعمل على استعادة وحماية الغابات والأراضي الرطبة والخثيّة في جميع أنحاء العالم بهدف إزالة الكربون من المناخ.

الجدير ذكره أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها للشركة، إذ إنها سبقت واتخذت خطوات سابقة لمعالجة التغير المناخي، ففي شباط الماضي، أعلنت أمازون أنه بحلول العام 2030 ستكون شحناتها خالية من الكربون عن طريق استخدام المزيد من التغليف الصديق للبيئة والمزيد من الطاقة المتجددة مثل الطاقة الريحية والمركبات الكهربائية.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard