الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إتجاهات الماكياج في عروض أزياء لندن لصيف 2020

المصدر: النهار
فادي خزام الصليبي
إتجاهات الماكياج في عروض أزياء لندن لصيف 2020
إتجاهات الماكياج في عروض أزياء لندن لصيف 2020
A+ A-

إنّ عروض جمال أسبوع الموضة في لندن دائمًا ما تكون جوهر الإبداع وروحه، إذ تكون مليئة بالأفكار المذهلة. بدءًا من الشفاه الداكنة وظلال العيون الجامحة اللامعة لدى Sam McKnight ، الى الضفيرات المعقّدة والأكسسوار الصدفي Ashish ، كان هناك الكثير من الأمور للإستمتاع بها في العروض.

إليك اتجاهات الجمال الخمسة الرئيسية التي تحتاجين إلى معرفتها من أسبوع الموضة في لندن لربيع / صيف 2020:

1- رسمة CATEYE الجديدة

شاهدناها لدى Halpern, Molly Goddard, Ashish, Matty Bovan, Kiko Kostadinov .

منذ عشرة أعوام فقط، حددت المغنية البريطانية إيمي واينهاوس المعيار الجريء الذي يلفت النظر لعينيها، ولكنه ظهر منذ فترة طويلة في دورات الموضة. بالنسبة لربيع / صيف 2020 ، يكون الشكل والمزاج للإطلالة الكلاسيكية أكثر ليونة وانحناء - تعكس الصورة الظلية للملابس التي تظهر على المنصّة.

تقول فنانة الماكياج إيسمايا فرينش وراء الكواليس لدى Halpern : "إنها عين مرسومة ومحددة تمامًا، ولكن لأنها منحنية بدلاً من ان تكون محدّدة عند الزوايا، فهي أقل قساوة وحدة"، كانت العين فيما مضى مزخرفة بالغليتر بالإضافة الى كحل الآي لاينر المصطبغ بعمق على نمط ديانا روس. "إن اللمعان يجعلها مرحة ويمنحها مظهرًا رائعًا للحفلات، لكنه أيضًا ينشر اللون الأسود ويجعله أكثر ليونة" تضيف Ffrench .

للحصول على المزيد من التطبيقات، اختر ظل كريم أو قلم تلوين، فذلك سيتيح لك تكوين الشكل بسهولة. استخدم الأصابع لتلطيخ الحواف للحصول على لمسة ناعمة.

Halpern

Matty Bovan

2- COMBO MAKEUP

شاهدناه لدى Erdem, Victoria Beckham, Roland Mouret, Preen

أصبح القيام بالمزيد مع القليل شعارًا للتجميل أيضًا، حيث يستعمل فنانو الماكياج البلاش واللون البني واللمعان gloss لمهام متعددة مثل الخدين والشفاه والعينين.

"نحن نحب استخدام السائل البرونزي على الخدين وجفن العين، والضغط على ظلال مماثلة في وسط الشفاه لأنها طريقة خفية للحفاظ على الاندفاع والاحمرار دون جعل الماكياج واضحًا للغاية" تقول فنانة الماكياج فال جارلاند خلف الكواليس لدى Erdem. "نريد أن تبدو الإطلالة كلطخات الشاي، كأنها نجم سينمائي صامت على الشاشة."

تعمل الأشكال البرونزية بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بالعثور على نغمات يمكن ترجمتها إلى مناطق متعددة من الوجه.

Erdem

3- خدمة الشفاه

شاهدناها لدى Marques’ Almeida, Molly Goddard, Emilia Wickstead, Natasha Zinko

يمكن للشفاه الداكنة أن تحرّض على ردود الفعل الشديدة: الخوف والفرح والحب والكراهية. هذا الموسم، جمالية الجمال تدور حول مواجهة مخاوف الموضة الخاصة بك. لدى عروض أزياء مولي غودارد وماركيز ألميدا، كانت هناك شفاه جريئة بشدة مطلية بألوان النبيذ الأحمر وتدرجات ألوان البنزين الأسود. لدى إميليا ويكستيد، بدت الإطلالات أكثر جرأة حيث غطي فم العارضة سام رولنسون بظل الفستق الكريمي.

في حالة عدم التزامك بالانتقال إلى اللون الأخضر، يعتبر اللافندر الكامد خيارًا آخر. يتعلق الأمر بالتجربة، والاستمتاع بنفسك، والتعبير عن الذات. تقول بات ماكغراث، خبيرة الماكياج الشهيرة، ملخصة المزاج على الشكل التالي: "لهذا السبب نحب الجمال - إنّه الفرح والدراما".

Molly Goddard

Emilia Wickstead

4- WET LOOK 

شاهدناه لدى David Koma, Margaret Howell, Roksanda, Halpern, Victoria Beckham, Christopher Kane

هذا الأسبوع، كان أسبوع الموضة في لندن ينعم بسماء مشمسة (نادرة)، لكن سمعة المدينة الممطرة هي التي وصلت إلى مزاج المصمم. استحوذ الشعر المبلل مع الأخاديد الممشطّة والأجزاء الجانبية النضرة على المنصّات. بأسلوب بريطاني نموذجي، لا يمكننا التوقف عن التفكير في الطقس.

وقال مصفف الشعر سام مكنايت "يجب ألا تشعرين بالقلق من كسر الشعر بالقماش المزيّت و البراشينغ الناعم ". "إذا كنت كذلك، فهذا لأنك تستخدمين الفرشاة الخاطئة. أنت بحاجة إلى واحدة بشعيرات ناعمة جدًا، وإذا كان شعرك دقيقًا أو قاسيا بشكل خاص، فابدأي أولاً بمشط واسع الأسنان، ثم عندما تقومين بذلك، إستعملي الفرشاة الليّنة. "

Christopher Kane

5- INTO THE WILD

شاهدناها لدى JW Anderson, Ashish, Bora Aksu, Simone Rocha

كان هناك شعور بالحرية والإحساس الغريب بالجمال في لندن هذا الموسم، كما أن اللمسات النهائية لراعية البقر بضفائرها المتماثلة لدى بورا أكسو وضفائر سام ماكنايت المعقودة والمزيّنة بالأربطة تم تلخيصها بشكل مثالي. لدى سيمون روشا، شوهدت هذه الجمالية البرية الجامحة على شكل عصابة رأس من الرافيا والريش المطلي على رأس العارضات.

يستمر حب إكسسوارات الشعر في الظهور مع الرافية والصدف، ولكن الشعر الفضفاض وغير المزين يبقى متناغما مع هذه الجمالية الفائقة للألبسة.

Simone Rocha



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم