رنا الأبيض وأشهر قضايا الخلع في الأوساط الفنية العربية

19 أيلول 2019 | 11:21

المصدر: "النهار"

رنا الأبيض.

أعلنت الفنانة السورية رنا الأبيض في حسابها عبر "إنستغرام" أنها انفصلت عن زوجها السابق بعد تحريك قضية خلع. ونشرت مجموعة من الوثائق التي تثبت أنها انفصلت عن زوجها وعلقت على الأمر قائلة: "إلى من يهمه الأمر من أصحاب الصفحات المزورة: هذه ورقة مخالعتي من السيد وائل الدباس بتاريخ 2019/9/9".

,أضافت: "ما بعرف مين الفاسق فينا، فهل تبينتوا الآن، بالفعل لا تقل حسبي ونسبي. قل فعلي وعملي، بشكر كل من تعاطف معي بكلمة فيها إنسانية من عيلتي الكبيرة ببلدي من أهلي وناسي وأصدقائي القريب منكم والغريب وما بتمنى حدا يعيش مرارة موقفي وبتمنى للعريسين حياة سعيدة وسامحونا".

وثيقة الخلع.

وانضمت الأبيض إلى قائمة من نجمات الفن في الوطن العربي، قررن اللجوء إلى الخلع من أجل الانفصال عن أزواجهن، حيث تضم القائمة المطربة آمال ماهر التي حصلت على حكم لصالحها في دعوى الخلع التي أقامتها ضد الملحن محمد ضياء، بعد ازدياد الخلافات بينهما.

كما حصلت أنغام أيضاً على حكم خلع ضد الملحن الكويتي فهد الشلبي، بعد أن أوهمته بأنها تريد السفر لرؤية والدتها، ثم حركت الدعوى القضائية وأكدت أن زوجها أساء معاملتها طوال فترة زواجهما، وإنه يغار من نجاحها الذي حققته في الفن، وفي أيار من العام 2008 حكمت المحكمة لها بالخلع، قبل أن تتزوج بعدها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

القائمة تضم الفنانة هنا شيحة التي حصلت على حكم لصالحها في دعوى خلع ضد زوجها السابق مهندس الديكور فوزي العوامري قبل أن تتزوج من الفنان أحمد فلوكس الذي انفصلت عنه أخيراً.

إحدى أشهر قضايا الخلع في الوسط الفني العربي، كانت من نصيب الممثلة المصرية زينة، حيث طلبت تطليقها من الفنان المصري أحمد عز، بعد عدة دعاوى قضائية لإثبات نسب أبنائها له، ثم الزواج وبعدها الخلع، ليدخلا في صراع قضائي جديد بسب نفقتها ونفقة طفليها.

في العام 1993 بدأت المشاكل بين الفنانة المصرية هالة صدقي وزوجها السابق مجدي وليم، بعد 5 أشهر فقط من زواجهما، حيث طلبت الطلاق منه متهمة إياه بارتكاب جريمة الزنا، وظلت القضية معلقة في المحاكم سنوات، قبل أن تحصل على حكم بخلعه عام 2002، بعدما لجأت إلى حيلة تغيير الملة، عندما قامت بالتحول من الكنيسة الأرثوذوكسية إلى السريانية، لتتمكن من الطلاق، مستغلة قانون الأحوال الشخصية المصري الذي يقضي بتطبيق "أحكام الشريعة الإسلامية" في حال اختلاف ملّة أحد الزوجين، لتكون أول قبطية مصرية تحصل على الخُلع من زوجها.

في العام 2011، حرّكت الفنانة رانيا يوسف دعوى خلع ضد زوجها المنتج محمد مختار، كما تضم القائمة الفنانة السورية جومانا مراد ضد زوجها السابق المخرج السوري الشهير نجدت أنزور.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard