السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي يعود بفوز كبير من أوكرانيا

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر سيتي يعود بفوز كبير من أوكرانيا
مانشستر سيتي يعود بفوز كبير من أوكرانيا
A+ A-

افتتح #مانشستر_سيتي رصيد الأندية الإنكليزية من الانتصارات هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكبير على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 3-0، على ملعب دونباس أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وتناوب على تسجيل أهداف بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين الجزائري رياض محرز (24) والألماني إيلكاي غوندوغان (38) والبرازيلي غابريال جيسوس (76).

وبات سيتي النادي الانكليزي الوحيد الذي يحرز النقاط الثلاث في مستهل المسابقة القارية، بعدما فرط توتنهام وصيف البطل في الموسم المنصرم في وقت سابق بفوز في المتناول أمام أولمبياكوس اليوناني بتعادله 2-2، فيما خسر ليفربول حامل اللقب امام نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين في المجموعة الخامسة الثلثاء، وسقط تشيلسي على أرضه امام فالنسيا الإسباني بهدف وحيد في المجموعة الثامنة.

وخاض لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا اللقاء القاري عقب خسارتهم الأولى هذا الموسم في الدوري أمام نوريتش سيتي 2-3، فيما حقق دانييتسك العلامة الكاملة في الدوري في 7 مراحل، علماً أن الفريقين وقعا معا في مجموعة واحدة للموسم الثالث تواليا.

ورفع فريق الـ"سيتيزنس" رصيده من الأهداف في مرمى شاختار إلى 15 هدفاً في خامس مواجهة بينهما، حسم 4 منها لمصلحته منذ موسم 2017-2018، علماً أن أكبر فوز حققه بطل إنكلترا كان بسداسية نظيفة في آخر لقاء بينهما في دور المجموعات في الموسم المنصرم.

وضغط سيتي مع بداية الشوط الاول وكان له ما اراد بافتتاح التسجيل عبر محرز، الذي تابع كرة سددها غوندوغان اصطدمت بالقائم الايمن وعادت إلى الدولي الجزائري الذي تابعها بيسراه في شباك الحارس أندري بياتوف (25).

ورد بطل أمم أفريقيا هذا العام الجميل لزميله غوندوغان، بعدما دخل المنطقة وراوغ أكثر من مدافع ومرر كرة إلى الألماني المندفع سددها بيمناه في المرمى (38).

وبدأ شاختار الشوط الثاني ضاغطاً وكاد يقلص الفارق عبر البرازيلي الأصل موراييش جونيور، الذي حاول استغلال الخروج الخاطئ للحارس البرازيلي إيدرسون من مرماه بتسديده لكرة ساقطة "لوب" من دون أن تعانق الشباك (50).

وارتكب دفاع شاختار أخطاء كثيرة كاد يدفع ثمنها بالهدف الثالث، عندما توغل غوندوغان داخل المنطقة وسدد كرة صدها بياتوف عادت من الدفاع عن طريق الخطأ إلى رحيم سترلينغ، فسددها واصطدمت بالعارضة (53).

وأضاف جيسوس أخيراً الهدف الثالث من تسديدة أرضية، بعد تمريرة بالعمق من البلجيكي كيفن دي بروين (76).

وضمن المجموعة ذاتها، أكرم دينامو زغرب الكرواتي وفادة ضيفه أتالانتا الإيطالي في مشاركته القارية الأولى بفوزه عليه برباعية نظيفة.

وفرض المهاجم ميسلاف أورسيتش نفسه نجماً للمباراة بتسجيله "هاتريك" في الدقائق 31 و42 و68، بعدما افتتح المدافع مارن ليوفاتش التسجيل في الدقيقة العاشرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم