الكويت ترفع جاهزية جيشها بعد تقارير عن اختراق طائرة مسيّرة أجواءها يوم هجوم أرامكو

18 أيلول 2019 | 23:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هجوم أرامكو (أ ب).

أعلنت الكويت أنّها "رفعت حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش في "إجراء احترازي" يأتي بعد تقارير أفادت عن اختراق طائرة مسيّرة أجواء البلاد في نفس اليوم الذي تعرّضت فيه منشآت نفطية في السعودية لهجمات غير مسبوقة.

وقالت رئاسة أركان الجيش في بيان إنّه "نظراً لما تمرّ به البلاد من أوضاع متصاعدة، تعلن رئاسة الأركان العامة للجيش عن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها".

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يندرج "ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة".

وأضاف أنّه "في هذا الصدد يقوم الجيش الكويتي بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية".

ويأتي هذا القرار بعد فتح السلطات الكويتية تحقيقاً في معلومات تحدّثت عن "تحليق" طائرة مسيّرة فوق أحد قصور أمير البلاد السبت، في نفس اليوم الذي استهدف فيه هجوم غير مسبوق منشأتين نفطيتين في السعودية.



"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard