الفيحاء تفرز... مشروع بيئي يرى النور في طرابلس

18 أيلول 2019 | 14:33

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أطلقت حركة "التنمية والتجدد" برئاسة النائب محمد كبارة النقطة 38 من مشروع "الفرز من المصدر" في منطقة ساحة النجمة، بالتعاون مع بلدية طرابلس واتحاد بلديات الفيحاء.

ودعا رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق أهالي طرابلس إلى "الاهتمام بنظافة الأحياء والمناطق كما اهتمامهم بنظافة منازلهم بالتعاون مع البلدية والجمعيات".

من جهتها، أفادت أمينة سر لجنة البيئة في حركة التنمية الدكتورة غنى مراد أنه "من أجل انجاح المشروع قمنا اليوم بحملة توعية لدى الأهالي حول أهمية الفرز من المصدر، وأيضاً كيفية الفرز، الّا ان هذه المهمة تتطلب التعاون من الجميع، وتطبيقها بالشكل الصحيح، حيث انّ على كل فرد منّا القيام بفرز نفاياته بدءاً من منزله كونه مسؤولاً عن صحته وصحة أولاده".

بدوره، قال المهندس في الجهاز الفني والصحي طارق السمرجي "هي النقطة 38 من مشروعنا الفرز من المصدر، ليبقى لنا نقطة أخيرة ضمن منطقة البداوي بانتظار تحديدها من قبل رئيس البلدية، مما يعني أن الفيحاء كلها تضمن 38 نقطة فرز في الشوارع و30 نقطة فرز في المدارس، ومع عمل اليوم بات بمقدورنا ازالة 35 طناً من النفايات في النّهار مما يعني بأنه مع تطوّر عملية الفرز يمكننا تحقيق النجاحات المرجوة".

واعتبر الخبير البيئي الدكتور ربيع كبارة أنّ "الدولة لها دور أساسي بيد انها لا تملك الامكانيات الكافية كذلك الأمر بالنسبة إلى البلديات، وعليه فإنّ الحلول تكمن لدى اللجان الأهلية للعب الدور وسدّ الثّغرات"، مضيفاً "طبعاً الوعي يبدأ من الأهل والمدارس من أجل تطوير عملية الفرز من المصدر والتي تعد الخطوة الصحيحة للتخفيف من كمية النفايات وإعادة تدويرها للاستفادة منها".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard