الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القبعات الفكتورية ميّزت عرض بربيري في لندن

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
القبعات الفكتورية ميّزت عرض بربيري في لندن
القبعات الفكتورية ميّزت عرض بربيري في لندن
A+ A-

المجموعة التي صممها ريكاردو تيشي لموسم ربيع وصيف 2020 في دار Burberry الإنكليزي، ضاعفت من تفاصيلها القوية مرة أخرى.

الدانتيل الفيكتوري

من خلال هذا العهد، الذي تأسست فيه دار بوربري، استلهم ريكاردو تيشي لهذا الموسم الجديد. لذلك نجد فساتين الدانتيل المزيّنة بلمسات الحداثة.

Vichy

إذا كانت الدار البريطانية تشتهر بطرطانها الأيقوني (قماش صوفي مقلّم)، فإنها سمحت لنفسها باستعمال نماذج اخرى مثل القماش القطني Vichy . المطبّع الرمزي  BB المذهل يتم عرضه بلون الكربون أو الأحمر أو اللون السماوي على قميص مع تنورة في لعبة عدم تناسق مع صندل أو حقيبة يد.

القبعة الجديدة

أكسسوار موضة مجهول الهوية، تغازل هذه القبعة الكاسكيت، والجزء الأعلى لحماية الجبهة والعينين، بالإضافة الى قبعة البوب الشهيرة. نسخة هجينة تذكرنا بغطاء الرأس الشهير الذي ارتدته الممثلة إليزابيث موس في سلسلة The Scarlet Servant

المعطف الواقي من المطر

قطعة مميزة للماركة الإنكليزية، تتم إعادة النظر في المعطف الواقي من المطر في  كل موسم. المواد، والقصّات، والزخارف، ريكاردو تيتشي يسمح لنفسه بكلّ شيء. بالنسبة لربيع وصيف  2020 ، يعتمد المبدع هذا النوع من المعطف بمقاس XXLong ، غير متماثل مع ذيل أو حتى كما لو كان مربوطًا عند الخصر. في أي حال، فإن النتيجة مرة أخرى مرغوب فيها للغاية.

الوشاح

ياتي الوشاح هذه المرة كعقدة حول الخصر، كما يزيّن مقبض حقيبة اليد. فهو يتناغم مع قميص تتألق فيها التوب إيرينا شايك.

الدرابيه

يعيد Riccardo Tisci اختراع الأحجام من خلال اللعب بالدرابيه. تتمدد الأكمام على الكتفين قبل أن تعانق الذراع. ويتزيّن الخف بالقماش ليتزاوج مع الكاحل.

الأكمام - المشلح

من أجل إنعكاس روح إيطالية، تتبنى القمصان والفساتين أكمامًا على شكل مشالح تطلق الحركة وترسم القامة عند كل خطوة. خاصة عندما تنتهي بشراريب على الأطراف.

تفاصيل الأكسسوارات

سترة البذلة تعرض لمسة ثمينة مع ثقب شبيه بالـ piercing بدلاً من الأزرار. والنسيج البيج المضاد للماء يتزاوج مع الستراس. حتى الأحذية تطالب بتفاصيلها الثمينة مع سحر حلية كبيرة XXL التي تزيّن كل خطوة.

الحقيبة الصغيرة جداً

لننسَ الفائض ولنتسلّح بنموذج بحجم بطاقة الائتمان. يقترح Riccardo Tisci حمل هذه القطعة من الجلد بأطراف أصابعنا.


مطبّعات القرد

إذا ألهمت إنكلترا الفيكتوريّة المصمم الإيطالي للموسم المقبل، فسنجد سمة أخرى عزيزة عليه: الحيوانات. هنا، القردة هي التي تطبع بالأسود والأبيض على الوشاح الحرير أو جلد محفظة أو حذاء.

روح لباس الشوارع

قام ريكاردو تيشي بتثبيت توقيعه. لا عجب إذاً أن نرى ريحاً من لباس الشوارع تتهادى في الشارع الكلاسيكي للدار الإنكليزية. يتم خلط التي شيرت والسويت شيرت مع القمصان لإطلالة متراكبة ومتناقضة.

كينديل جينر، شقراء

يضم العرض كاستينغ من فئة الخمس نجوم: الأختان حديد، وإرينا شايك، وأجينيس دين، وكذلك كيندال جينر التي تخلت لهذه المناسبة عن لون شعرها الشبيه بلون الغراب، معتمدة اللون الأشقر، تماما مثل بيلا حديد التي اختارت هذا اللون في أسبوع الموضة في نيويورك.

Bella Hadid

Kendall Jenner




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم