الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يخشى الضباب الدخاني من حرائق إندونيسيا

المصدر: "أ ف ب"
هاميلتون يخشى الضباب الدخاني من حرائق إندونيسيا
هاميلتون يخشى الضباب الدخاني من حرائق إندونيسيا
A+ A-

يأمل البريطاني #لويس_هاميلتون ألا يؤثر الدخان المتصاعد من حرائق الغابات في #إندونيسيا على مسعاه نحو لقب عالمي سادس، عندما يخوض غمار جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة 15 من بطولة العالم لـ" #فورمولا 1" نهاية الأسبوع.

وتتوقع الوكالة الوطنية للبيئة تلوثاً سيصل إلى "الحد الأدنى للنطاق غير الصحي" للسباق الليلي، الأحد، بعد تصاعد الضباب الدخاني الكثيف نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت تقارير صحافية أن مسؤولين في "فورمولا 1" يدرسون خطة طوارئ في حال تدهور جودة الهواء "القابل جداً للتغيير"، الا أنه حتى الساعة سيقام السباق وفق الموعد المحدد.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق 63 نقطة عن زميله في مرسيدس الفنلندني فالتيري بوتاس، بعد فوزه بثمانية سباقات هذا الموسم، ويأمل في أن يساهم بمواصلة هيمنة الفريق الألماني على حلبة مارينا باي.

لكن على مرسيدس التنبه من سائق فيراري شارل لوكلير، الفائز بآخر سباقين في بلجيكا وايطاليا.

وحقق هاميلتون (34 عاماً) 4 انتصارات من آخر 5 لمرسيدس على الحلبة التي تتضمن 23 منعطفاً والواقعة في وسط المدينة، ويتطلع لفوز ثالث توالياً في سباق يستنزف من طاقة السائقين حتى بغياب الضباب الدخاني، وذلك بسبب الطقس الحار والرطوبة المرتفعة.

ويبدو البريطاني حذراً من لوكلير، الذي عوض أخطاء زميله في فيراري الألماني سيباستيان فيتيل منذ انضمامه إلى الفريق الايطالي مطلع الموسم.

وقال هاميلتون: "لا أتطلع إلى السباق المقبل، معتقداً أنه سيقف في طريقنا. آمل في أن يكون هناك تنافس، أريد لهذه المعركة أن تستمر".

ويتوقع مدير مرسيدس النمسوي توتو وولف أن يشكل فيراري تحدياً لهم رغم أن الفريق الإيطالي عانى على الحلبات التي لا تتضمن الخطوط المستقيمة الطويلة هذا الموسم.

وقال صاحب الـ47 عاماً: "كنا نعرف أن حلبتي سبا (بلجيكا) ومونزا (إيطاليا) ستكونان صعبتين بالنسبة لنا. على الورق، من المفترض أن نكون أقوياء في سنغافورة، أسوة بريد بول. لنرى ما إذا سندمرهم هناك. لكن ليس أدنى شك بأن فيراري تعلّم وسينافس بقوة".

وصعد فريق ريد بول على منصة التتويج 12 مرة منذ عام 2008 في سنغافورة، تخللها ثلاث انتصارات، ويأمل في أن يحقق سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن نتيجة أفضل من العام الماضي عندما حل ثانياً، ليحافظ أقله على المركز الثالث في ترتيب السائقين على حساب لوكلير الذي يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط قبل 7 مراحل على نهاية الموسم.

ويدرك فيتيل بطل العالم في 4 مناسبات أن حظوظه في تحقيق فوز أول منذ جائزة بلجيكا 2018 باتت ضئيلة، نظراً لطبيعة الحلبات المتبقية حتى نهاية العام، الا أن الألماني أكد أنه سيستفيد من كل فرصة أمامه.

وقال فيتيل (32 عاماً): "أعتقد أنه ما زالت هناك سباقات حيث ستكون حظوظنا مرتفعة أكثر من غيرنا، ولكن بشكل عام الامر متعلق بتحقيق نتائج جيدة نهاية الأسبوع".

وتابع: "أعتقد أن السرعة موجود، لذا لست قلقاً. لدينا الكثير من السباقات والكثير من الوقت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم