الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"التجمع اللبناني": لتسليم عياش الى المحكمة الدولية ولوقفة وفاء الجمعة تحية لحاوي

"التجمع اللبناني": لتسليم عياش الى المحكمة الدولية ولوقفة وفاء الجمعة تحية لحاوي
"التجمع اللبناني": لتسليم عياش الى المحكمة الدولية ولوقفة وفاء الجمعة تحية لحاوي
A+ A-

قال "التجمع اللبناني" إن القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية في لاهاي في قضية اغتيال جورج حاوي ومحاولة اغتيال مروان حمادة والياس المر "لم يكن مفاجئاً وقد اتهم صراحة المدعو سليم عياش، احد مسؤولي "حزب الله" العسكريين بتنفيذ العمليات الثلاث. وقد سبق للمحكمة الدولية ان وجهت الاتهام الى عياش في عملية اغتيال رفيق الحريري".

ورأى "التجمع اللبناني" في بيان له "ان هذا الإتهام يحمل في طياته دلالات كثبرة لانه يفضح الدور الحقيقي لـ"حزب الله" الذي يرفع شعار مقاومة اسرائيل وكنه يقوم بخلخلة الجبهة الداخلية اللبنانية تنفيذا للأجندة الإيرانية"، وطالب السلطة "بتسليم المتهم عياش الى المحكمة الدولية".

وأضاف: "ندعو مع رفاق واصدقاء جورج حاوي الى وقفة وفاء لقيمه ومواقفه التي استشهد من اجلها، وذلك يوم الجمعة 20 أيلول عند الساعة الخامسة بعد الظهر عند النصب الذي يحمل اسمه في وطى المصيطبة".

من جهة أخرى لفت "التجمع اللبناني" إلى أنه في الوقت الذي صدر فيه قرار الاتهام كان الرأي العام اللبناني مشغولاً بفضيحة عودة العميل الاسرائيلي عامر الفاخوري الى لبنان. والمذكور كان مسؤول معتقل الخيام الذي تم فيه حشر وتعذيب الآلاف من المقاومين اللبنانيين والرافضين للاحتلال الاسرائيلي، حيث قام الفاخوري بتصفية بعض المقاومين بنفسه، وقد استطاعت الغضبة العارمة للبنانيين في الشارع وعلى وسائل التواصل الإجتماعي ان تحبط عملية تبييض صفحة هذا العميل وغيره من العملاء الاسرائيليين حيث جرى توقيفه واحيل على المحكمة العسكرية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم