الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه وسط تحديات كبيرة

المصدر: "أ ف ب"
الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه وسط تحديات كبيرة
الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه وسط تحديات كبيرة
A+ A-

يبدأ #الشارقة حملة الدفاع عن لقبه عندما يلتقي اليوم الخميس ضيفه خورفكان الصاعد حديثاً في المرحلة الأولى من النسخة 45 من #الدوري_الإماراتي لكرة القدم، وسط تحديات كبيرة يواجهها من شباب الأهلي والجزيرة والعين، التي دعمت صفوفها بشكل جيد.

وأحرز الشارقة لقب الموسم الماضي للمرة السادسة في تاريخه وبعد 23 عاماً من الغياب عن منصة التتويج، وأكمل تألقه بفوزه بالكأس السوبر السبت على حساب شباب الأهلي بطل الكأس بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 0-0).

لكن مدربه عبد العزيز العنبري، الذي أصبح أول إماراتي يفوز بالدوري ثم السوبر لاعبا ومدربا، اعتبر ان الموسم الجديد "لن يكون سهلاً للحفاظ على القمة، حيث أن هناك عدة فرق قوية استعدت بشكل جيد".

وقال العنبري: "مباراة شباب الأهلي في السوبر اثبتت لنا نوعية الفرق التي سنواجهها هذا الموسم"، بعدما كان بطل الكأس ورغم خسارته الطرف الأفضل وسيطر بشكل كامل على مجريات اللقاء.

وخفف مدرب الشارقة من الضغوط على لاعبيه وكشف أن فريقه "يطمح للتواجد بين الفرق الأربعة الأولى في الترتيب"، داعياً إلى "تجاوز اجواء فرحة الفوز بالسوبر والاستعداد بشكل جيد للمباراة الأولى في الدوري التي تعتبر الأهم حاليا".

وحافظ بطل الدوري على استقراره الفني وتعاقد فقط مع مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميس القادم من بارتيزان بلغراد الصربي ليحل بديلا للبرازيلي وليتون سواريس المنتقل إلى الوصل.

وأبقى الشارقة على الثلاثي الأوزبكستاني اوباتيك شوكوروف ولاعب الرأس الأخضر ريان مينديس وصانع الألعاب البرازيلي ايغور كورونادو الذي اختير افضل لاعب اجنبي في الموسم الماضي.

واعتبر العنبري أن "اختيارنا لريكاردو غوميس لم يأت من فراغ وجاء متأنيا، وبعد دراسة وتخطيط لإمكان دمجه مع المجموعة بسرعة وهو ما حدث بالفعل".

وسيكون شباب الأهلي بطل كأسي الإمارات والرابطة والذي يستهل مبارياته أمام مضيفه حتا اليوم أيضاً أبرز المنافسين على اللقب، وهو دعم صفوفه بالبرازيلي ليوناردو دي سوزا القادم من الوحدة والذي ما زال يتصدر ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا برصيد 9 أهداف والسويسري دافيدي مارياني والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا.

وأكد الأرجنتيني رودولفو اروابارينا المستمر في قيادة شباب الأهلي للموسم الثاني أن "خسارة السوبر يجب ان لا تؤثر على معنويات الفريق، ويجب ان نعود سريعا الى الطريق الصحيح، وهدفنا المنافسة في كل البطولات التي ندخلها واولها الدوري".

وتوقع "موسماً صعباً على كل الأندية، فالمستويات ستكون متقاربة وكل الفرق لديها طموحها بالمنافسة".

وتتجه الأنظار إلى الجزيرة عندما يستضيف الظفرة، حيث يترقب متابعو الدوري الإماراتي الظهور الأول لصانع الألعاب عمر عبد الرحمن "عموري" مع فريقه الجديد المنتقل اليه لمدة ثلاث سنوات قادماً من الهلال السعودي في أبرز صفقات الموسم.

ويعود اللاعب السابق للعين من 2006 الى 2018 الى الدوري الاماراتي بعد تجربة خارجية قصيرة مع الهلال لم تكتمل بسبب تعرضه لاصابة قوية في أربطة ركبته في تشرين الأول الماضي أبعدته عن الملاعب حتى أيلول الحالي، عندما شارك في الشوط الثاني من مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورشح النقاد الجزيرة ليكون منافسا رئيسيا على لقب الدوري، لا سيما انه كان الأكثر نشاطا في السوق الصيفي. وضم أيضا الدولي عامر عبد الرحمن من العين، والبرازيلي كينو والجنوب افريقي ثولاني سيريرو والمغربي مراد باتنا والصربي ميلوش كوسانوفيتش.

وعاد العين، الذي يفتتح مبارياته امام ضيفه الاتحاد كلباء الجمعة إلى المدرسة الكرواتية بتعاقده مع إيفان ليكو المدرب السابق لكلوب بروج البلجيكي، على أمل استكمال نجاحات مواطنيه زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الحالي وزوران ماميتش مع الفريق الأكثر فوزاً بالدوري برصيد 13 لقباً.

وقاد داليتش العين إلى لقب مسابقة الكأس في 2014 والدوري في 2015 وماميتش إلى الثنائية في 2018، قبل أن يرحل إلى الهلال في كانون الثاني 2019 ويقال من منصبه لاحقاً.

وكان العين نشيطاً أيضاً في سوق التعاقدات بضم البرازيلي كايو كانيدو من الوصل، والجزائري عبد الرحمن مزيان والتوغولي كودجو لابا، إضافة إلى المحليين محمد جمال (الجزيرة) ومحمد شاكر ومحمد هلال (عجمان).

ويلعب اليوم الخميس أيضاً بني ياس مع عجمان، والجمعة الفجيرة مع الوحدة والنصر مع الوصل في "دربي" دبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم